أكرم القصاص - علا الشافعي

تركيا تواصل اختراق القانون الدولى وتبدأ التنقيب فى شرق المتوسط

الإثنين، 13 يوليو 2020 12:07 م
تركيا تواصل اختراق القانون الدولى وتبدأ التنقيب فى شرق المتوسط وزير خارجية تركيا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى اختراق جديد للقانون والأعراف الدولية، أعلن وزير الخارجية التركى أن بلاده سوف تبدأ التنقيب فى شرق المتوسط بزعم أنه موقعة اتفاقية مع حكومة الوفاق الليبية تتيح لها هذا التنقيب، وذلك وفق العربية. 

وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد استنكروا في بيانهم مؤخرا، حقيقة أن تركيا لم تستجب بعد لدعوات الاتحاد الأوروبي لوقف مثل هذه الأنشطة، وكرروا دعوتهم لأنقرة في ضبط النفس ووقف هذه الأعمال واحترام سيادة قبرص وحقوقها السيادية وفقاً للقانون الدولي. كما أعاد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي التأكيد على قرارات المجلس وقرارات المجلس الأوروبي السابقة، لا سيما القرارين الصادرين في يونيو 2019 وأكتوبر من نفس العام بشأن الأنشطة التركية غير القانونية المستمرة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وناقش وزير الدفاع القبرصي خارالامبوس بيتريدس الوضع في شرق البحر المتوسط ​​والمنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص خلال اجتماعات عقدها مع سفراء اليونان وفرنسا وإيطاليا، يوم الخميس الماضى.

وقال بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع (نقلته وكالة الأنباء القبرصية "سي إن إيه") إن بيتريدس شكر السفراء على اهتمام بلادهم بشأن القضية وموقفهم الثابت من المنطقة الاقتصادية الخالصة وقانون البحار لاسيما فيما يتعلق بالاستفزازات التركية، مشيراً إلى أن تعزيز التعاون والاتفاقيات بين الدول المجاورة يؤدي بدوره إلى الاستقرار والأمن في المنطقة.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة