شاب يفاجأ بأسماك القرش تحيط بقاربه فى أستراليا.. شاهد ماذا فعل "صور"

الإثنين، 13 يوليو 2020 01:00 ص
شاب يفاجأ بأسماك القرش تحيط بقاربه فى أستراليا.. شاهد ماذا فعل "صور" أسماك القرش
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوجيء شاب خلال ممارسة هواية الصيد، بمرور 3 سمكات قرش بجوار قاربه، والتي ظلت تدور حول قاربه والتي تبلغ طولها 4 أمتار، وذلك قبالة ساحل بروم  في أستراليا قبل أن تمزق قطعة من صيده، وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن الصياد الشاب ويل بيرنز، البالغ من العمر 16 عامًا ، اكتشف الحيوانات المفترسة الكامنة، موضحا أن أسماك القرش يبلغ طولها أربعة أمتار ، وهو تقريبًا نفس حجم قاربه.

أسماك القرش تحيط بقارب صيد صغير في أستراليا (2)

وأكد ويل إنه لم ير قط أسماك القرش في تلك المنطقة من قبل ، حيث ذهب غبه مرات عديدة لصيد الأسماك بطريقة الهاربون عدة مرات، قائلاً: "كانت فكرتي الأولى أنني ذهبت للصيد بالهاربون في نفس المكان عدة مرات من قبل ، وربما لا يجب أن أغوص هناك مرة أخرى".

أسماك القرش تحيط بقارب صيد صغير في أستراليا (1)

وأوضح التقرير، أن سبق وتعرض رجل لهجوم وقتل آخر من قبل ما يعتقد أنه قرش أبيض كبير قبالة سواحل جزيرة فريزر الأسبوع الماضي، وقى واقعة أخرى كان شاب يدعى ماثيو ترات  يبلغ من العمر 36 عامًا ، يصيد مع شقيقه روب عندما هاجمته سمكة قرش ضخمة على ساقه اليسرى مما تسبب في إصابات مروعة.

من جانب آخر، ستنشر الحكومة الأسترالية 80 طائرة بدون طيار على الشواطئ العامة في البلاد لمراقبة أسماك القرش وحماية السباحين من أي هجوم، ويأتي هذا الجهد كجزء من خطة جديدة بقيمة 8 ملايين دولار للتخفيف من خطر هجمات أسماك القرش، التي ارتفعت بشكل كبير في أستراليا في السنوات الأخيرة.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال وزير الزراعة آدم مارشال، إن الطائرات بدون طيار حصلت على عدد من التحسينات التقنية، بما في ذلك القدرة على تحديد الأنواع المعينة والحجم الدقيق لكل سمكة قرش مكتشفة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة