صور.. إزالة 187 حالة تعدٍ على أراضى زراعية وأملاك دولة بـ 4 محافظات

الإثنين، 13 يوليو 2020 11:34 ص
صور.. إزالة 187 حالة تعدٍ على أراضى زراعية وأملاك دولة بـ 4 محافظات جانب من الإزالة
المحافظات - إيمان مهنى - ضحا صالح - ناصر جودة - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية بـ 4 محافظات من إزالة تعديات على أراضى زراعية وأملاك دولة فى الموجة الـ 16 من موجة الإزالات على مستوى الجمهورية، وصرح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن إزالة 143 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ضمن أعمال الموجة الـ 16 لإزالة التعديات على أراضى الدولة واسترداد حق الشعب تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وفرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون .

كشف محافظ المنوفية عن تنفيذ إزالة 32 حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة بإجمالى مساحة 5 آلاف و377 م2 ، وإزالة 111 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 70 فدانا و16 قيراطا و 16 سهما بمختلف جهات الولاية وذلك منذ انطلاق الموجة الـ 16 لإزالة التعديات المخالفة لأحكام القانون على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بنطاق المحافظة.

ووفقاً لتقرير غرفة العمليات المركزية تم أمس إزالة 7 حالات تعدٍ أراضى أملاك الدولة على مساحة 293 م2 ، بالإضافة إلى تنفيذ 27 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 1 فدان و 2 قيراط و18 سهما.

كما أشار التقرير إلى تقدم 500 حالة بمركز أشمون للتصالح على مخالفات البناء، بالإضافة إلى تقدم 2 حالة بمركز الباجور بطلبات لتقنين أوضاعهم وسداد الرسوم المقررة.

ومن جانبه، شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية لإزالة اى معوقات لإنجاح أعمال الموجة السادسة عشر وتحقيق المستهدف منها، مشيراً إلى أن الموجة مستمرة حتى 31 يوليو الجارى بالتنسيق مع الجهات الأمنية وقوات إنفاذ القانون .

وقال اللواء عصام سعد محاظ أسيوط، إنه تم إزالة 11 حالة تعدٍ على أراضى زراعية وأملاك دولة بمركز ساحل سليم وذلك ضمن الموجة السادسة عشر للازالات التى تنفذها المحافظة بالتعاون والتنسيق مع قوات إنفاذ القانون وجهات الولاية والوحدات محلية وكافة الجهات المعنية .

جاء ذلك خلال متابعته لسير العمل فى ملف الإزالات التى تشمل الأراضى التى لم يتقدم أصحابها بطلبات تقنين أو لم يستكملوا إجراءات التقنين والحالات التى لم تتوافر لها شروط التقنين وتم رفضها من خلال اللجنة المختصة تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بمواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوي.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن هناك تنسيقا مستمرا بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة واتخاذ الاجراءت القانونية حيال المتعدين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لاسترداد حق الدولة وعودة الأراضى الزراعية لطبيعتها.

وتم شن حملة مكبرة بقرية الشامية بمركز ساحل سليم لتنفيذ قرارات إزالة لحالات تعدى على أراضى زراعية وأملاك دولة تحت إشراف المهندس نبيل الطيبى السكرتير المساعد للمحافظة وبمشاركة أسامه سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم ونواب ومساعدى رئيس المركز ومسئولى حماية الأراضى وأملاك الدولة فى وجود قوة أمنية من مركز شرطة ساحل سليم وباستخدام معدات الحملة الميكانيكية للمركز أسفرت عن تنفيذ 11 قرار إزالة على مساحة 6 قيراط و18 سهم أرض زراعية و1071 متر مبانى مؤكدًا على إستمرار الحملات لإزالة كافة التعديات واسترداد أراضى الدولة وتسليمها لجهات الولاية.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن إزالة 8 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 85 فدان و5 قيراط و 9  أسهم بمركز الحسينية، مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية نفذت قرارات الإزالة للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وذلك خلال اليوم الرابع للموجه الـ 16 والتى بدأت يوم الأربعاء الماضى 8 يوليو الجارى لإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية باسترداد حق الشعب وأملاك الدولة والحفاظ على الممتلكات العامة وإزالة التعديات عليها.

أوضح المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

أشار المحافظ إلى أن الموجة الـ 16  تشمل حالات التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية.

كما أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة.

وفى هذا السياق، أسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية عن إزالة  25 حالة  تعدٍ على حرم الطريق الدولى بمنطقة قوبانية  ابو قير التابعة لمركز كفر الدوار، وتم تحرير المحاضر اللازمة تمهيدا لاحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

 

unnamed
 

 

WhatsApp Image 2020-06-27 at 7.42.41 PM (2)
 

 

WhatsApp Image 2020-07-08 at 7.58.55 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-07-11 at 7.27.16 PM
 

 

إزالات بساحل سليم (1)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة