أكرم القصاص - علا الشافعي

غرائب وطرائف الأشقاء في الملاعب المصرية.. صالح جمعة :والدتى باركتلى على الدوري وتراجعت في وجود عبد الله.. خناقة بين الأخوين بسام.. سيد يوسف: هربت من مراقبة الغزال.. إكرامى يهدد الأهلى بالرحيل من أجل شقيقه

الإثنين، 13 يوليو 2020 09:00 ص
غرائب وطرائف الأشقاء في الملاعب المصرية.. صالح جمعة :والدتى باركتلى على الدوري وتراجعت في وجود عبد الله.. خناقة بين الأخوين بسام.. سيد يوسف: هربت من مراقبة الغزال.. إكرامى يهدد الأهلى بالرحيل من أجل شقيقه صالح وعبد الله جمعة نجما الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرائف وغرائب بل وخناقات الأشقاء معروفة في كل بيت،ولكن الصراع بين الاشقاء في الملاعب المصرية يتخذ شكلًا مختلفًا، دائماً هناك مناوشات بين الأخوة بحكم الصراع الازلى المعروف في الساحرة المستديرة وكواليسها وأسرارها ، وفى السطور التالية نرصد طرائف وغرائب الاشقاء في الملاعب المصرية..

*سيد يوسف & إبراهيم يوسف

روى سيد يوسف، الشقيق الأكبر للراحل إبراهيم يوسف، ونجم الترسانة السابق، موقف طريف جمعه بـ"الغزال" داخل الملعب ، وقال سيد يوسف عبر قناة الزمالك:" في مباراة الزمالك والترسانة طلب مني بدوي عبدالفتاح المدير الفني للشواكيش اجراء الاحماء والحلول بديلاً لمراقبة شقيقي إبراهيم".

وأوضح:" إبراهيم كان متقدم للامام في هذه المباراة من أجل تسجيل هدفاً للزمالك في ظل سيطرة التعادل السلبي في المنعطف الأخير من عمر اللقاء".

وأتم تصريحاته:" هربت من هذا التكليف وأبلغت أحد زملائي بمراقبة إبراهيم يوسف وأبلغته أن هذه هي تعليمات المدير الفني".

اشتهرت عائلة يوسف في نادي الزمالك من خلال الغزال الأسمر رحمه الله إبراهيم يوسف نجم دفاع الزمالك ومنتخب مصر في السبيعينيات والثمانينيات وشقيقه الأصغر إسماعيل يوسف نجم وسط الزمالك في التسعينيات والثمانينيات ، أما شقيقهم الثالث سيد يوسف فكان أحد نجوم نادي الترسانة .

*حسن الفار & حسين الفار

في الثلاثينات ذاعت شهرة الثنائي حسين الفار في الأهلي وحسن الفار في الزمالك وكانت لهما واقعة طريفة في نهائي كأس مصر 38 عندما كان نادي الزمالك متقدماً بهدف وأحرز حسن الفار هدفاً في مرماه عن طريق الخطأ ليتعادل الفريقان ويتم إعادة المباراة لأنه لم يكن هناك ركلات ترجيح, وفي الإعادة فاز الزمالك بهدف أحرزه حسين الفار خطأ في مرمى فريقه.

*عمر بسام & محمد بسام

نشب خلاف طريف في 2018 بين الأخوين محمد بسام حارس مرمى فريق طلائع الجيش وعمر بسام مهاجم فريق مصر المقاصة بالدقيقة 76 من عمر الشوط الثانى بالمباراة التى جمعت الفريقين باستاد جهاز الرياضة العسكرى ، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز .

وتدخل عمر بسام بشكل قوي مع أخيه حارس مرمى طلائع الجيش في إحدى هجمات مصر المقاصة، قبل أن يسقط محمد بسام على أرض الملعب لينزل الجهاز الطبي للإطمئنان على حالته، في ظل اعتراض شقيقه على تعمد حارس مرمى الطلائع إهدار الوقت نافياً قيامه بأي تدخل عنيف .

*شريف إكرامى & أحمد إكرامى

كشف شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى، كواليس موقف جمعه بشقيقه الراحل أحمد إكرامى كان سبباً في خلافه مع ضياء السيد خلال توليه قيادة فريق الشباب بالقلعة الحمراء، مؤكدًا أنه كان يستعين بخدماته لحراسة مرمى الفريق، خلال وجود شقيقه أحمد "رحمه الله".

وقال إكرامى:" ضياء السيد يستعين بخدماتي للعب في صفوف فريق الشباب ووقتها كان شقيق أحمد إكرامي - رحمه الله - هو حارس فريق الشباب".

وأضاف فى تصريحات تليفزيونية: " شاركت فى مباراة مع شباب الأهلى، ولكن فى اللقاء الثانى لاحظت بكاء شقيقى، ثم توجهت لكابتن ضياء، وقولت له (لو أحمد شقيقي ملعبش لن أحضر للفريق مرة آخرى".

وواصل:" بعدها وافق كابتن ضياء السيد، وجدت أحمد شقيقى سعيد للغاية، وهو موقف لن أنساه فى حياتى".

عائلة الشحات تعني حراسة المرمى والحراس الكبار المتألقين، إكرامي الكبير ثم ابنه أحمد رحمه الله ، ثم الابن الأصغر شريف حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر حالياً.

إكرامي الكبير أو وحش إفريقيا كما كان يطلق عليه كان شقيقه الأكبر إحسان حارساً للمرمى أيضاً وانضم لنادي الزمالك ولكنه لم يكن له نصيب من الشهرة والموهبة مثل شقيقه وترك نادي الزمالك ليتنقل بين عدة أندية داخل وخارج مصر ثم أعلن الاعتزال .

*صالح جمعة &عبد الله جمعة

وحول مناوشات الشقيقين صالح جمعة نجم الاهلى وعبد الله جمعة نجم الزمالك، فإن والدتهما تظل حائرة لا تستطيع تشجيع أيًا من قطبي الكرة المصرية، خاصة في الوقت الذي لمع فيه اللاعبان كل مع ناديه في فترة سابقة.

وكان تحدث الثنائي من قبل خلال لقائهما الأول سويًا مع الإعلامية إسعاد يونس، عن موقف والدتهما معهما خلال المباريات التي تجمع الأهلي والزمالك، حيث أكد الثنائي أنها لا تُشجع أي ناد منهما بشكل مطلق، لكنها تميل للنادي الذي يلعب له نجلاها، فقال صالح: "لو الزمالك بيلعب بتتمنى يكسب عشان عبدالله، ولو الأهلي بيلعب بتتمنى يكسب عشاني"، متابعًا: "كانت الأول أهلاوية، بس بقت بتشجع الزمالك عشان عبدالله"

وعن ميولها الأساسية وكيفية توافقها مع ميول ابنيها، قال "صالح"، خلال حوار تليفزيونى سابق : "لا أهلاوية ولا زملكاوية، هي في المنتصف".

وأضاف: "باركتلي مرة على الدوري اللي احتفلنا بيه بعد ماتش الزمالك، ولما عرفت إن عبدالله معايا غيرت الموضوع".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة