أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الشرقية يكشف خطة التخلص من مقالب القمامة العشوائية

الإثنين، 13 يوليو 2020 01:57 م
محافظ الشرقية يكشف خطة التخلص من مقالب القمامة العشوائية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،تنفيذ خطة طموحة للتخلص من المقالب العشوائية،ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحى بمنطقة الخطارة،للحفاظ على البيئة من التلوث والصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمركز ومدينة ههيا لمعاينة عدد من المواقع التى تصلح كأماكن بديلة لنقل مقلب القمامة العشوائى بالمدينة ، والمقام على شريط السكة الحديد إليها ، وذلك لقربة من الكتلة السكنية وما يسببه فى انبعاث لروائح كريهة تؤثر على صحة وسلامة المواطنين وتلحق ضرراً بالبيئة.

ناشد المحافظ المواطنين بضرورة إلقاء القمامة فى الأماكن المخصصة لها ، والتعاون مع الأجهزة التنفيذية للحفاظ على نظافة الشارع وعدم استخدام المقالب العشوائية حتى لا تمثل بؤرا ضاره تؤدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة .

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع وحدة التدخل البيئى السريع بالمحافظة لتكثيف عمليات النظافة اليومية للحفاظ على الشكل الجمالى للشوارع وكذلك التخلص من المقالب العشوائية ورفع ما بها من مخلفات وقمامة والبحث عن أماكن بديلة تصلح لنقل المقالب العشوائية إليها مع مراعاه كافة الاشتراطات الصحية والبيئية.

رافق المحافظ المهندس محمد الصافى السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتوره سحر لطفى رئيسة مركز ومدينة ههيا.

أنه تم رفع 420.624 طن قمامة و مخلفات بنطاق المحافظة خلال فترة الحظر وحتى الخامس من الشهر الجارى منها 143.854 طن تراكمات قديمة تم رفعها .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة