أكرم القصاص - علا الشافعي

وول ستريت: أمريكا تدرس خيارات محدودة للتعامل مع الصين بسبب هونج كونج

الإثنين، 13 يوليو 2020 01:09 ص
وول ستريت: أمريكا تدرس خيارات محدودة للتعامل مع الصين بسبب هونج كونج مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن الولايات المتحدة تدرس خيارات محدودة للتعامل مع الصين بسبب الخطوات التى اتخذتها فى الآونة الأخيرة فى هونج كونج فى الوقت الذى تتزايد فيه التوترات بين واشنطن وبكين.

 

وذكر التقرير نقلا عن مسؤولين ومحللين أمريكيين إن الخطوات ضد النظام المالى لهونج كونج تخاطر بإلحاق الضرر بالشركات والمستهلكين فى الولايات المتحدة والغرب وهونج كونج .

 

وقالت الصحيفة إن اتخاذ اجراءات مثل فرض مزيد من العقوبات التى تستهدف المسؤولين الصينيين واتخاذ تحركات تجارية ضد المنتجات المصنوعة فى هونج كونج لن يكون لها تأثير يذكر على دمج بكين للمدينة فى النظام السياسى والأمنى للبر الرئيسي.

 

وناقشت إدارة الرئيس دونالد ترامب يوم الخميس خطط هونج كونج فى اجتماع بالبيت الأبيض حسبما قال أشخاص على إطلاع على الاجتماع للصحيفة. وأضاف شخص أن مسؤولين سيجتمعون فى بداية هذا الأسبوع وربما يعلنون فرض عقوبات أو إجراءات أخرى.

 

وفرضت واشنطن فى الأسبوع الماضى عقوبات على تشين كوانغو الأمين العام للحزب الشيوعى بمنطقة شينجيانغ وهو عضو فى المكتب السياسى القوى بالصين وثلاثة مسؤولين آخرين.

 

ووصفت بكين هذه العقوبات بأنها "تضر جدا" بالعلاقات المشتركة بين البلدين وحذرت من أن الصين ستفرض اجراءات مماثلة على المسؤولين والمنظمات بأمريكا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة