أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: ما زلنا مستمرين فى انحسار أعداد مصابى كورونا

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 10:22 م
الصحة: ما زلنا مستمرين فى انحسار أعداد مصابى كورونا كورونا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسئول بوزارة الصحة، إنه ما زلنا مستمرين في الانحسار في أعداد مصابى فيروس كورونا، موضحاً أننا اكتسبنا خبرة كبيرة في إدارة أزمة كورونا.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، مع الإعلامى شريف عامر، أن المنظومة الصحية القوية جاءت من مبادرات وحزمة أطلقها الرئيس السيسى، مؤكداً أنه لولا مبادرة فيروس سى لكان عدد الوفيات بفيروس كورونا أضعاف الأعداد الحالية.

وأشار إلى أن عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا اليوم أقل من أمس، ولو استمر المواطنين في اتباع الإجراءات الاحترازية نستمر في الهبوط، مردفاً:"لا نستطيع التوقع إن كانت أرقام المصابين بكورونا ستقل أو ستزيد".  

وكان قال الدكتور شريف وديع مستشار وزيرة الصحة، إن الأعداد والوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا تنخفض منذ 10 أيام، حيث إنه يتم تقديم بروتوكولات علاجية متميزة، وهناك استجابة من المواطنين في اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وما يحدث هو أمر مبشر للغاية، ولا يوجد أى مجال للتهاون، موضحًا أن هناك 111 مريضا فقط على أجهزة التنفس الصناعى بمستشفيات العزل.

وأضاف، أن مصر محروسة بالخطط الصحية المنتظمة التى تم وضعها، والمتابعة المستمرة من القيادة السياسية التى تتابع عن كسب كل خطوة من الخطوات التى تتخذها وزارة الصحة من أجل محاصرة الفيروس والتصدى لأعداد الإصابات.

وأوضح مستشار وزير الصحة، أنه لا بد من اتباع أساليب الوقاية لحين التخلص من الوباء، مشيرًا إلى أن هناك دولا عادت مرة أخرى بأعداد إصابات كبيرة بعد الوصول إلى أعداد منخفضة من الإصابات والوفيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة