رى القناطر الخيرية: نوزع ما يزيد على 70% من مياه مصر للوجه البحرى

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 01:00 ص
رى القناطر الخيرية: نوزع ما يزيد على 70% من مياه مصر للوجه البحرى القناطر الخيرية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس أشرف درويش مدير إدارة رى القناطر الخيرية بالقليوبية، أن رى القناطر الخيرية يوزع ما يزيد عن 70% من مياه مصر للوجه البحرى، وذلك لتأمين الاحتياجات المائية للبلاد من مياه الشرب والزراعة والصناعة، عن طريق فرعى النيل "دمياط ورشيد" والفروع الآخذة من القناطر الخيرية.

وأضاف "درويش" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه يتم التوزيع لكميات المياه وفقا للاحتياجات المائية لمحافظات الوجه البحرى بالكامل، وجهاز توزيع المياه بوزارة الرى والموارد المائية، حيث يتم تحديد احتياجات الدولة من مياه النيل كل 10 أيام، مشيرا إلى أن الزمام الزراعى بالوجه البحرى يزيد عن 70% وهو ما يتسبب فى زيادة كمية المنصرف بالوجه البحرى.

وتابع مدير رى القناطر الخيرية، أن الدلتا والوجه البحرى يضم الكتلة السكانية الأكبر والصناعة، مشيرا إلى أن النيل يتفرع لأول مرة بالقناطر الخيرية لفرعى دمياط ورشيد، والرياح البحيرى والناصرى اللذان يغذيان منطقة غرب الدلتا، ويوفران مياه الرى لمساحة 2 مليون فدان بمحافظتى البحيرة والإسكندرية.

وأوضح، أنه يتم عمل توزيعة يومية لتلك الفروع لكميات المياه المنصرفة من خلال حسابات دقيقة وأرقام ومعادلات، ويتم متابعة تنفيذه يوميا، من خلال البحارة والمهندسين بالرى، مشيرا إلى أن البوابة الواحدة بالرى تزن 25 طنا، وفرع رشيد وحده تتواجد به 46 بوابة، منها ما يعمل بالكهرباء وأخر بالديزل، وثالث يدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة