أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. متى ستعود السياحة الأوروبية للبحر الأحمر؟.. خبراء السياحة يتوقعون الوصول تدريجيا لرحلات الشارتر بداية أغسطس.. خبير سياحى: البداية الحقيقية فى أكتوبر بداية الموسم.. والقاضى: أوربا لم تمنع رعاياها من السفر

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 11:30 ص
صور.. متى ستعود السياحة الأوروبية للبحر الأحمر؟.. خبراء السياحة يتوقعون الوصول تدريجيا لرحلات الشارتر بداية أغسطس.. خبير سياحى: البداية الحقيقية فى أكتوبر بداية الموسم.. والقاضى: أوربا لم تمنع رعاياها من السفر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب وصول قرابة 15 رحلة طيران سياحية خارجية لمطار الغردقة الدولي، بعد استئناف الطيران من قبل الحكومة المصرية، تنتظر المنشآت السياحية والعاملين فيها عودة حركة السياحة من قبل الدول الأوربية الأكثر وصولا البحر الأحمر على مدار الخمس سنوات الأخيرة بعد غياب الروس.

متى ستعود السياحة الأوروبية (1)

خبراء السياحة فى محافظة البحر الأحمر يقومون بإجراءات إتصالات دولية مع شركات السياحية الخارجية الكبرى والتى توفد سياح للبحر الأحمر لمعرفة مواعيد وصول الرحلات الأوربية وخاصة الالمانية للغردقة ومرسى علم والبحر الأحمر بشكل عام، حيث أن هناك عدة توقعات لوصول السياحة الأوربية بداية من أغسطس.

متى ستعود السياحة الأوروبية (2)

ماجد القاضي، الخبير السياحى ومدير أحد الشركات السياحية الكبرى بمدينة الغردقة، يرى أنه سيكون هناك وصول تدريجى للسياحة الأوربية خلال أغسطس، موضحا أن أوربا لم تمنع رعاياها من الوصول إلى مصر إلا أنها تحملهم مسئولية السفر، مؤكدا أن الشعب الأوروبى وخاصة الألمانى شعب مطيع لحكومته ويرى أن فى السفر فى التوقيت الحالى خطر عليه.

متى ستعود السياحة الأوروبية (3)

وأضاف القاضى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بمجرد وصول رحلة من المجر أمس الأحد والتى تعد من دول شرق أوربا، إلا أنها خارج الاتحاد الأوربى يعد ذلك مؤشر مبشر، مؤكدا على أن السياحة الحقيقية التى تعيد عجلة العمل مرة أخرى المنشات الفندقية والبحرية بالبحر الأحمر ستعود بداية اكتوبر أو بمعنى أدق بداية الموسم الجديد.

متى ستعود السياحة الأوروبية (4)

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، الخبير السياحى ومدير أحد المنتجعات السياحية الكبري، إن الاتحاد الأوروبى يعقد كل 15 يوما اجتماعا لمراجعة الدول التى يمكن السماح لرعايها السفر إليها من خلال الرحلات السياحية الشارتر، موضحا أن من المقرر أن تعلن أوربا خلال أغسطس عودة رحلات الشارتر للغردقة وشرم الشيخ .

متى ستعود السياحة الأوروبية (5)

واضاف العمارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مدينة مرسى علم تنتظر وصول رحلة إيطالية خلال أيام إلا أنها حتى الآن لم يتم تأكيد وصولها من عدمه، مؤكدا أن مدينة مرسى علم من المتوقع لها أن تستقبل الإيطاليين والهولنديين قبل أغسطس وخلال يوليو الجارى.

متى ستعود السياحة الأوروبية (6)

وتابع: أن مصر أقل بكثير من حيث تأثير كورونا على الدول الأوربية المختلفة فهناك عدد كبير من الأوربيين يحاولون الهرب للدول الأقل إصابة بعد فترة تجاوزت الـ 4 أشهر من الوباء، حيث أن إيطاليا من الدول التى تأثرت كثيرا بكورونا وأن بمجرد وصول رحلات الطيران الأوربية لمصر ستكون إيطاليا أول الوصول.

متى ستعود السياحة الأوروبية (7)

يذكر أن استقبل مطار الغردقة الدولى عقب استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران بداية يوليو الجارى قرابة 15 رحلة طيران خارجية من دول اوكرانيا وبيلا روسيا وسويسرا وكذلك المجر . 

متى ستعود السياحة الأوروبية (8)

وبلغ عدد ركاب السياح الذين وصلوا على متن تلك الرحلات 2125 سائحا من جنسيات مختلفة، حيث وصلت أول رحلة طيران أول يوليو الجارى من دولة أوكرانيا وكانت تقل 174 راكبا، كذلك وصلت ثانى تلك الرحلات من سويسرا كانت تقل على  متنها 155 راكبا.

متى ستعود السياحة الأوروبية (9)

وكان إجمالى الرحلات التى وصلت من اوكرانيا بلغوا 7 رحلات، و4 رحلات من مطار زيورخ السويسرى ورحلتين من بيلا روسيا تقل على متنها 321 راكبا ورحلة من العاصمة المجرية بودابست أمس الأحد وعلى متنها 123 راكبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة