أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة "اليوم السابع".. غلق كنائس القاهرة والإسكندرية حتى 3 أغسطس.. الوطنية للانتخابات: 382 يتقدمون بطلبات ترشحهم لـ"الشيوخ".. وخارجية إثيوبيا تنفي بدء ملء خزان سد النهضة.. ومصر جاهزة لاستضافة دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 12:22 ص
نشرة "اليوم السابع".. غلق كنائس القاهرة والإسكندرية حتى 3 أغسطس.. الوطنية للانتخابات: 382 يتقدمون بطلبات ترشحهم لـ"الشيوخ".. وخارجية إثيوبيا تنفي بدء ملء خزان سد النهضة.. ومصر جاهزة لاستضافة دوري أبطال أفريقيا نشرة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" النشرة الإخبارية المسائية، والتي تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية، والتي قدمتها الزميلان شروق وجدي ورامى الحلونى، وأعدها الزميل رامى نوار.

جاء على رأس النشرة خبر، اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاجتماع، باستكمال كافة الجوانب العلمية والفنية الخاصة بمشروع لإقامته على النحو الأمثل وفق أعلى المواصفات القياسية والمعايير الدولية وباشتراك أعرق الخبرات العالمية المتخصصة، بهدف امتلاك القدرة فى هذا المجال الهام، مع وضع آلية فعالة لضمان لتحقيق أعلى درجات الجودة.

 

Untitled-2

وتناولت النشرة، إعلان الوطنية الهيئة الوطنية للانتخابات عن أخر أعداد المتقدمين لانتخابات مجلس الشيوخ، وقال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، أن لجان المتابعة أغلقت ثالث أيام باب الترشح بعد أن تلقت 59 مرشحا سواء بالنظام الفردى (مستقل أو حزبي) أو بنظام القوائم، ليرتفع إجمالى من تقدموا فى الأيام الثلاثة الماضية 382 مرشحا.

كما جاء في نشرة اليوم السابع، أعلنت اللجنة الدائمة للمجمع المقدس منذ قليل استمرار العمل بالقرار السابق الذى يمنح كل أسقف حق استئناف صلوات القداس وقتما شاء حسب حالة الوباء فى ايبراشيته.

بينما قرر قداسة البابا تواضروس الثانى استمرار غلق كنائس القاهرة والإسكندرية حتى الثالث من أغسطس المقبل باعتبار البطريرك أسقف للمدينتين.

Untitled-3

كما تضمنت النشرة، نفى وزير الخارجية الإثيوبي جيدو أندارجاشيو، ما يتم تداوله إعلاميا حول بدء ملء خزان سد النهضة منذ الأربعاء الماضى 8 يوليو، ما نفى وزير الخارجية الإثيوبي، ما تم تداوله إعلاميا بشأن البدء الفعلي لتعبئة خزان سد النهضة يوم 8 يوليو، مؤكدا أن حكومته لم تصرح بهذا الأمر، متعهدا بمساءلة أي وسيلة إعلام محلية نشرت هذا الخبر، مشيراً إلى أن المفاوضات بشأن سد النهضة ما زالت مستمرة برعاية الاتحاد الأفريقي.

Untitled-4

وحول أخر مستجدات امتحانات الثانوية العامة، نفى الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة ، بوزارة التربية والتعليم ، ما تردد عن قيام الوزارة بإجراء تحليلات احصائية كشفت أن عدد  الراسبين فى مادة الفيزياء بلغ 80 ألف طالب وطالبة من إجمالي 388 ألف و937 طالب وطالبة أدوا الاختبار، قائلا : هذا كلام عار من الصحة ولا يستطيع أحد التكهن به.

واعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نسبة النجاح فى عينة الفيزياء للثانوية العامة، للعام الدراسى الحالى 2020، بنسبة نجاح 79.4%، مقابل 85.4%، للعام الدراسى الماضى 2019، فيما حصل هذا العام 486 طالب على الدرجة النهائية، مقابل 626 طالب وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية العام الدراسى 2019.

وجاء في النشرة، إعلان نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم، إن إصدار البنك العملة المصنوعة من البلاستيك، فئة الـ 10 جنيهات فقط، من المتوقع أن تبدأ مع تشغيل المطبعة الجديدة للمركزي، المنشأه في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأوضح نجم، أن صدور العملة البلاستيكية، فئة الـ 10 جنيهات لا يعني أن نظيرتها القديمة والمعمول بها حالياً ستلغي، مؤكدا أن الفئة القديمة سيظل لها قوه الإبراء حتي في وجود الفئة الجديدة، وللمواطن حق استخدامها بشكل طبيعي دون أدنى مشكله.

 

وتابع نائب محافظ البنك المركزي، أن العمله البلاستيكة تفرق في نوعية الورق فقط، حيث ستكون المادة الخام لصناعة العملة الجديدة فئة الـ 10 جنيهات من مادة البوليمار، وليس هناك أي فارق في قوه الإبراء.

 

وعلى الصعيد الرياضى، تلقى نادى مانشستر سيتي الإنجليزي، أخبارًا سعيدة، من المحكمة الرياضية، صباح اليوم الإثنين، برفع العقوبة الموقعة من قبل الاتحاد الأوروبي "يويفا"، بعدم مشاركة الفريق فى المسابقات الأوروبية، لمدة عامين، بسبب خرق إدارة السيتي، لقواعد اللعب المالى النظيف.

 

 ومحلياً، أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، أن مصر لديها القدرة على استضافة نصف نهائى ونهائى دورى أبطال أفريقيا، وإخراج البطولة على أعلى مستوى، والاتحاد الأفريقى ليس لديه أى شك فى هذا الأمر.

 

وأضاف فضل:"خططنا لجميع الإجراءات والبروتوكولات الطبية والإقامة والفنادق من أجل استضافة نصف نهائى ونهائى دورى أبطال أفريقيا وأرسلنا ذلك إلى الكاف".

 

وأضاف فضل، أن الاتحاد الأفريقى يعلم جيداً قدرة مصر على استضافة البطولة بأفضل صورة، وهذا ما حدث فى بطولة أمم أفريقيا فى وقت سابق.

 

وحول حالة الأرصاد، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية شبورة مائية صباحا، وطقس معتدل والرياح معتدلة.

 

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة.. وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

Untitled-1










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة