أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. إزالة مبنى مخالف بالغشام فى الزقازيق

الأربعاء، 15 يوليو 2020 12:06 م
شاهد.. إزالة مبنى مخالف بالغشام فى الزقازيق جانب من الازالة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الأجهزة التنفيذية والأمنية، فى إزالة برج مخالف، بطريق القنايات آخر حدود منطقة الغشام فى الزقازيق .

وأكد نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالشرقية، أن المبنى الذى تمت إزالته عبارة عن أربعة أدوار على مساحة 300 متر هيكل خرسانى.

وذلك استمرارا لحملة إزالات للعقارات المخالفة بمنطقة الغشام تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية .

وأضاف "فاروق"، أنه توجهت اليوم حملة مكبرة مجهزة بمعدات مخصصة للهدم ولودارات، مدعومة بقوات من مديرية الأمن على طريق الزقازيق القنايات .

وتقوم الحملة بإزالة الأبراج المقامة على الأراضى الزراعية، وبدون استصدار أية تراخيص وتبين بالفحص مخالفتهم لجميع الاشتراطات البنائية وعدم التقيد بالارتفاعات القانونية والمسموح بها .

يذكر أن منطقة الغشام تتضمن 426 برجا منهم 45 برجا مرخصا وبدون مخالفات وأنه صدر لـ 381 برجا قرار إزالة، وتقدم للتصالح حتى الآن 125 حالة ولن يتم تنفيذ قرار الإزالة لأى برج مخالف يقوم أصحابه بالتقدم بطلبات للتصالح بشرط أن تنطبق عليهم شروط التقنين.

وكان محافظ الشرقية بعد إطلاعه على ملف أرض الغشام تم تشكيل لجنه للفحص فى سبتمبر عام 2018 وتم رصد 439 برج ومبنى مخالف مقامين جميعهم على الأراضى الزراعية وبدون استصدار أيه تراخيص وتبين بالفحص مخالفتهم لجميع الاشتراطات البنائية وعدم التقيد بالارتفاعات القانونية والمسموح بها طبقاً لعرض الشارع، فضلاً عن عدم مناسبة الشوارع الجانبية من ناحية العرض الفاصل الأمر الذى يمثل خطر داهم لكونه يتسبب فى إعاقة دخول سيارات الإسعاف او المطافئ فى حالة نشوب حريق لا قدر الله أو وجود حالات مرضيه تستوجب النقل بالإسعاف.

وبناء عليه تم إحالة الملف كاملا للنيابة العامة بتاريخ 9/2018 والتى اتخذت شأنها فى فتح التحقيقات اللازمة فى تلك الواقعة والتى أسفرت عن إدانة جميع القائمين على هذه المخالفة منذ عام 1997 وحتى عام 2017 من المقاولين وأصحاب الأبراج ومشرفى الوحدات المحلية ومشرفى الإدارات الزراعية والإدارات الهندسية ومسؤولي اصدار التراخيص وذلك إما للتقصير فى أداء العمل أو بالخطأ العمد لارتكاب المخالفة أو بالتواطؤ مع أصحاب هذه المخالفات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المتسببين فى تلك الجريمة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة