كوريا الجنوبية تسجل 39 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالى إلى 13.551

الأربعاء، 15 يوليو 2020 08:31 ص
كوريا الجنوبية تسجل 39 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالى إلى 13.551 كورونا - صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يتجاوز العدد اليومى لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد 40 حالة لليوم الثاني على التوالي. ومقارنة مع عدد حالات أمس، انخفض عدد حالات الإصابة لانتقال العدوى محليا لكن ارتفع عدد حالات الإصابة القادمة من الخارج.

وحسب وكالة أنباء يونهاب، أعلنت سلطات الصحة العامة اليوم الأربعاء أنه تم الإبلاغ عن 39 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم أمس مما يرفع حصيلة الإصابات إلى 13.551 إصابة.

وبحسب طرق العدوى بفيروس كورونا، جاءت 28 حالة قادمة من الخارج، وهذا أعلى بمقدار 2.5 ضعفا من عدد حالات الإصابة لانتقال العدوى محليا(11 حالة).

ومن بين الـ 28 حالة القادمة من الخارج، تم اكتشاف 23 حالة من خلال إجراءات الحجر الصحي في المطارات والموانئ. وكانت الـ 5 حالات المتبقية للأشخاص الخاضعين للعزل الذاتي في منزل أو مرافق بعد دخولهم إلى البلاد، منها حالتان في كل من إقليم كيونغ كي ومدينة دايجون ، وحالة واحدة في مدينة إنتشون.

وسجل العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة القادمة من الخارج أكثر من 10 حالات لليوم الـ 20 على التوالي منذ يوم 26 يونيو الماضي.

وترى السلطات أن ارتفاع عدد حالات الإصابة القادمة من الخارج، يرجع إلى إعادة انتشار الفيروس في العالم وزيادة عدد الأجانب الذين يدخلون البلاد، بمن فيهم العمال الموسميون.

ومن بين الـ 11 حالة لانتقال العدوى محليا، جاءت 9 حالات في العاصمة وضواحيها، منها 6 حالات في سيئول و3 حالات في إقليم كيونج كي. واُكتشفت الحالتان المتبقيتان في كوانججو ودايجون.

وتراقب السلطات الوضع فيما يتعلق بعدوى متفرقة صغيرة الحجم في العاصمة وضواحيها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة