محمد بن راشد.. مواقف حفرت اسم حاكم دبى فى قلوب المصريين.. وصف مصر بقلب الأمة العربية.. تعهد بدعم الدولة فى أوقات الأزمات.. وأكد للعالم: مصر بخير وستظل.. وكلمته عن المحروسة بشرم الشيخ أثارت تصفيق الحضور 17مرة

الأربعاء، 15 يوليو 2020 04:08 م
 محمد بن راشد.. مواقف حفرت اسم حاكم دبى فى قلوب المصريين.. وصف مصر بقلب الأمة العربية.. تعهد بدعم الدولة فى أوقات الأزمات.. وأكد للعالم: مصر بخير وستظل.. وكلمته عن المحروسة بشرم الشيخ أثارت تصفيق الحضور 17مرة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دولة الإمارات تنطلق فى علاقتها مع مصر من مبادئها وثوابتها، وحرصت على الاستمرار في أداء واجبها العربي تجاه مصر منذ عهد الشيخ زايد، وهذا ما أكده صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في سياق حواره مع الإعلاميين ضيوف الإمارات الذين شاركوا في القمة الحكومية الثانية عام 2015..

فى ذكرى ميلاد الشيخ محمد بن راشد نستعرض أبرز  المواقف الأخوية من الشيخ محمد بن راشد تجاه مصر

image (1)
 

لم يترك بن راشد مناسبة إلا وأكد خلالها دعم دولته لمصر الشقيقة كي تمضي قدماً في الإصلاح وتحقيق الأمن والتنمية الاقتصادية لشعب مصر الشقيق، واصفا إياها ب«قلب الأمة العربية»

دعم إماراتى للمحروسة

و دعمت الإمارات  مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو وانتقال السلطة فى يونيو من العام 2013م، وهو ما ثمنه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أكثر من مناسبة، مؤكدا أن موقف الإمارات فى مساندة وتطلعات الشعب المصرى، تاريخية.

محمد بن راشد خلال كلمته عن مصر فى قمة شرم
محمد بن راشد خلال كلمته عن مصر فى قمة شرم

 

وتحرص دولة الإمارات على تنفيذ مشاريع تنموية فى مصر لتوصل رسالة للعالم مفادها ان مصر بخير وأنها جاهزة لتنفيذ المشاريع، بالإضافة لحرص دولة الإمارات العربية المتحدة لزيادة استثماراتها فى مصر والتى تفوق الـ 5.8 مليار دولار، ويبلغ عدد الشركات الإماراتية العاملة فى مصر أكثر من 700 شركة وبلغت الصادرات المصرية إلى الإمارات 25% من جملة الصادرات.

201802060410131013
 

وخلال القمة العالمية للحكومات التى عقدت فى2017 قال الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، إن دولة الإمارات وشعبها يحبون مصر والمصريين، مشيرا إلى أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هو الذي رد مصر للصف العربي.مذكرًا بالموقف الإماراتي عندما رفض العرب عودة مصر للصف العربي.

الشيخ محمد بن راشد يصطحب الئيس السيسى فى جولة بدبى
الشيخ محمد بن راشد يصطحب الرئيس السيسى فى جولة بدبى

 

ونوه بأنه كان حاضرًا إبان موقف الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بإعادة مصر للصف العربي وهو يقول مصر هي روح الدول العربية، وفي آخر الأمر رجعت الشقيقة الكبرى إلى مكانها.

777023_0
 

وخلال مشاركته في مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ عام 2015 أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن المساعدات الإماراتية لمصر بلغت خلال عامين فقط أكثر من 51 مليار درهم وشملت مجالات حيوية كالتعليم والتدريب والإسكان والنقل والمواصلات والرعاية الصحية والأمن الغذائي والطاقة، وذلك وفق نموذج من الشفافية والتعاون الفريد والعمل يداً بيد بين مصر ودولة الإمارات .

 و أعلن عن حزمة دعم أخرى بقيمة 7 .14 مليار درهم خلال الفترة المقبلة للشعب المصري الشقيق وتتكون من شريحتين، الأولى عبارة عن 35 .7 مليار درهم وديعة في المصرف المركزي، والثانية أيضاً بمبلغ 35 .7 مليار درهم لمشاريع متنوعة في قطاعات عدة سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق، في الوقت الذي وجه فيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، على دعمها .

17 مرة تصفيق 

وأثارت كلمة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي عبرت عن الشعور القومي للإمارات تجاه مصر وشعبها، اعجاب الحضور من القيادات العربية والعالمية فى قمة شرم الشيخ الاقتصادية وقوطع 17 مرة بتصفيق حار من الحضور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة