أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط تسجل 43.46 دولار لبرنت و 40.78 للخام الأمريكي

الخميس، 16 يوليو 2020 11:21 ص
أسعار النفط تسجل 43.46 دولار لبرنت و 40.78 للخام الأمريكي نفط
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعار النفط اليوم الخميس دولار 40.78.للبرميل لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي منخفضة بمقدار  42سنتا أو1 %، بينما سجلت أسعار خام برنت 43.46 منخفضة  بمقدار  33 سنتا أو ما يعادل 0.8%.
 
وجاء التراجع الذي شهدته  أسعار النفط اليوم، علي خلفية  اتفاق تحالف أوبك بلس في اجتماعها أمس، على تقليص قيود قياسية على الإمدادات اعتبارا من شهر أغسطس القادم وحد من التراجع في أسعار اليوم الخميس  آمال التعافي السريع في الطلب في الولايات المتحدة بعد سحب كبير لمخزونات الخام فيها حد من التراجع وفقا لرويترز. 
 
اختتمت أمس اعمال الاجتماع العشرين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك " والشركاء من خارج المنظمة والتى عقدت بالفيديو برئاسة الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي والرئيس المشارك ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي.
 
بيان المنظمة أمس، أن اللجنة بحثت التطورات في سوق النفط العالمية وناقشت آفاق السوق للنصف الثاني من عام 2020 كما شددت اللجنة على أهمية "إعلان التعاون" في دعم استقرار سوق النفط منوهة إلى إلتزام جميع الدول المشاركة بتحقيق التوافق التام وتعويض أي نقص في حصص خفض الانتاج .
 
وشدد البيان على تمسك اللجنة بدعم جهود إعادة التوازن الجارية للمساعدة على تحقيق استقرار سوق النفط على المدى الطويل و لاحظت اللجنة  وجود علامات تحسن مشجعة مع انفتاح الاقتصادات حول العالم في حين أنه قد يكون هناك عمليات إغلاق محلية أو جزئية أعيد فرضها في بعض الأماكن ولكن علامات التعافي واضحة سواء في الأسواق المادية أو الأسواق الآجلة.
 
وتخفض دول مجموعة "أوبك+"، التي تقودها روسيا والسعودية، الإنتاج بواقع 9.7 مليون برميل يوميا منذ مايو الماضي، بعد أن قوض الفيروس ثلث الطلب العالمي على الخام، وبعد يوليو الجاري، من المقرر أن تقلص التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يوميا حتى ديسمبر المقبل.
 
إلى ذلك، أظهر بحث لـ"أوبك+" أن "موجة قوية" ثانية لفيروس كورونا قد تؤدي إلى هبوط الطلب على النفط في 2020 بمقدار 11 مليون برميل يوميا، مقارنة مع انخفاض قدره 9 ملايين برميل يوميا في التوقعات الحالية.
 
وذكر الأمين العام لـ"أوبك" محمد باركيندو، هذا الأسبوع أن سوق النفط تقترب من تحقيق توازن.
 
فى غضون ذلك، قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان اليوم الأربعاء، إن أوبك+ تتحرك صوب المرحلة المقبلة من اتفاق خفض إنتاج النفط حيث من المتوقع أن تخفف المجموعة التخفيضات بفضل تعافي الطلب على النفط. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة