أكرم القصاص - علا الشافعي

باحث استراتيجى: مصر ليس لديها مصلحة فى ليبيا سوى استقرارها فقط

الخميس، 16 يوليو 2020 10:09 م
باحث استراتيجى: مصر ليس لديها مصلحة فى ليبيا سوى استقرارها فقط جانب من مؤتمر الرئيس السيسى مع شيوخ القبائل الليبية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عز العرب، رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية، إن مصر ليس لديها أي مصلحة من ليبيا سوى أمنها واستقرارها لأنها جزء من أمن مصر القومي، مشددا على أن من يتابع كلام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم سيجد أنه يتعامل مع ليبيا كاملة وليست مقسمة، لأن الغازي الذي يرغب في احتلال ليبيا هدفه تقسيمها إلى معسكرات لتسهيل مهمته في الاحتلال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج "كل يوم" الذي يذاع على قناة ON، أن عدد كبير من الدول الأوروبية يشوبه الغموض ولا يعرف أحد سبب ذلك، مشيرا إلى أن الرئيس بعث برسائل غير مباشرة خلال كلمته اليوم لتلك الدول التي تخفي أهدافها مما يحدث الآن في الأراضي الليبية.

وأوضح عزب العرب، أن تلك الزيارة تعكس العلاقة التاريخية الممتدة والمتينة بين الشعبين الليبي والمصري على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه بالنسبة لصانع القرار لابد أن يكون مستعدا لكل الأمور، وأن مصر بالتأكيد مستعدة لكافة السيناريوهات سواء عسكرية أو سياسية أو تفاوضية، فمصر ستعمل بشتى الطرق على حل الأزمة الليبية.

وقال إن الممول الرئيسي للجماعات الإرهابية في ليبيا وسوريا والعراق والصومال هي قطر، لأنها متحالفة مع تركيا لأن أهدافهما واحدة، فتقوم تركيا بأعمال عسكرية وتمولها قطر بمليارات الدولارات من أجل ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة