بعد إعلان ترامب القبض على عدد من عناصرها.. تعرف على عصابة MS-13

الخميس، 16 يوليو 2020 08:43 م
بعد إعلان ترامب القبض على عدد من عناصرها.. تعرف على عصابة MS-13 ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر عصابة MS-13 هي واحدة من أكثر عصابات الشوارع وحشية فى العالم وقد تصدرت عناوين الصحف بعد سلسلة من جرائم القتل في الولايات المتحدة.

 

بدأ المجموعة مهاجرو أمريكا الوسطى في لوس أنجلوس في الثمانينيات، ومعظم الأعضاء المؤسسين من السلفادور فروا إلى الولايات المتحدة خلال الحرب الأهلية والتي استمرت من 1980 إلى 1989.

 

ووفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الخزانة، ففي الوقت الحاضر لدى العصابة ما لا يقل عن 10 الاف عضو عبر 46 ولاية في الولايات المتحدة وأكثر من 30 الف في جميع أنحاء العالم.

 

قال فيليب هولواي، المحلل القانوني وضابط الشرطة السابق ، لشبكة فوكس نيوز: "[MS-13] واحدة من أخطر العصابات الإجرامية التي تتوسع بسرعة في العالم اليوم"، وأشار إلى أن "شعارات MS-13 هي" ماتا ، روبا ، فيولا ، كونترولا " والتي تعني (قتل، سرقة، اغتصاب، سيطرة).

MS-13 terrifies Long Island's Latinos – and prompts a political ...

 

ويقال إن العصابة تجند مراهقين ضعفاء يجب عليهم تحمل الضرب 13 ثانية وارتكاب جريمة قتل ليصبحوا من الأعضاء ويتم قتل من يحاول الخروج منها  بوحشية.

 

من المعروف أن الأعضاء لديهم وشم كبير عبر أجسامهم غالبًا ما يتضمن اسم المجموعة  واستخدام نوع من لغة الإشارة، ويعتقد أن العصابة التي تشتهر بعمليات القتل الوحشي لديها عائدات سنوية تبلغ 31.2 مليون دولار لدعم أعمالها الإجرامية.

 

ووفقا للتقرير أعضاء MS-13 غالبًا ما يكون لديهم اسم العصابة موشوم على صدورهم، و "MS" هي اختصار لـ  Mara Salvatruch، ويعتقد أن هذا مزيج من Mara والتي تعني العصابة و Salva نسبة للسلفادور ، و trucha ، مما يعني ذكاء الشارع وموضع الحرف M في الأبجدية هو رقم 13.

 

MS-13: What you need to know about the Mara Salvatrucha street ...

 

ويعتقد أن سبب ظهور العصابة في أمريكا كان لحماية مجتمع سلفادوري ضد العصابات الأمريكية الإفريقية والمكسيكية.

 

واشار فيليب هولواي، وهو محلل قانوني وضابط شرطة سابق إن العصابة لها تأثيرًا في العديد من الأنشطة غير القانونية بما في ذلك القتل والابتزاز والاتجار بالمخدرات والاتجار بالبشر والجنس وهو ما يعتبر مصدرا للايرادات التي تتحصل عليها من الاعمال الغير شرعية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة