أكرم القصاص - علا الشافعي

عقبال معرض توت.. لندن تعيد فتح أكبر ثلاثة متاحف بجنوب كنسينجتون

الخميس، 16 يوليو 2020 09:00 م
عقبال معرض توت.. لندن تعيد فتح أكبر ثلاثة متاحف بجنوب كنسينجتون متحف لندن
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل انتشار فيروس كورونا، تم غلق العديد من المؤسسات الثقافية والأثرية بجميع الدول منذ مارس الماضى، ومع استئناف العمل من جديد، قررت ثلاثة من أكبر متاحف لندن الذى يقام بها معرض توت عنخ آمون، والذى تم مده لمدة 44 يومًا بعد موافقة الحكومة المصرية، لكنه لم يفتح نظرًا لعدم صدور قرار من السلطات الإنجليزية بإعادة فتحه أمام الجهور، إعادة الفتح.

والمتاحف الثلاثة التى سيتم فتحهم فى حى جنوب كنسينجتون، فى أغسطس المقبل، حسبما قال متحدثون خلال مؤتمر صحفى مشترك الثلاثاء، وسيفتح متحف التاريخ الطبيعى، المشهور بهياكل الديناصورات أبوابه أولاً، فى 5 أغسطس، ويليه فى اليوم التالى متحف فيكتوريا وألبرت، الذى يعرض أعمالاً فنية وتصميمات.

ويخطط متحف العلوم لإعادة فتح معارضه للتكنولوجيا والقطع الأثرية العلمية فى 19 أغسطس، حسبما أفاد موقعه على الإنترنت، وقال مدير متحف فيكتوريا وألبرت، تريسترام هانت، حسب ما ذكر وام 24 ناقلا عن وكالة الأنباء الألمانية، صالات عرض فيكتوريا وألبرت تزدهر فى حوار مع الزوار، وبعد شهور عديدة، يسعدنى أن نعيد فتح أبوابنا للعالم.

يذكر أن الدخول إلى جميع المتاحف الثلاثة مجانى كالمعتاد، على الرغم من أن حجز التذاكر مطلوب الآن من أجل تنظيم عدد الزوار، وقد أغلقت العديد من المتاحف فى العاصمة البريطانية فى منتصف مارس بسبب وباء فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية تسجيل 85 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة، ما يرفع حصيلة الضحايا الإجمالية إلى 45053 حالة وفاة، جاء ذلك نقلا عن روسيا اليوم.

فى غضون ذلك، قالت دراسة أعدها علماء بريطانيون اليوم الأربعاء، إن معدل انتشار مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد في إنجلترا قد يكون أقل مما كان يُعتقد سابقا في مايو، مشيرة إلى أن إجراءات العزل العام التي فرضتها الحكومة نجحت في تقليل معدلات الإصابة.

وخفف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لأول مرة إجراءات الإغلاق في إنجلترا في الأول من يونيو، واستأنف المزيد من الأنشطة الاقتصادية منذ ذلك الحين. وأظهرت الدراسة، أن معدلات الإصابة كانت خلال شهر مايو، الشهر الأخير من الإغلاق الكامل، تنخفض إلى النصف كل ثمانية إلى تسعة أيام.

ووجدت الدراسة، التي لم تنشر بعد مما يعنى أنها لم تخضع لمراجعة باحثين آخرين بعد، أنه كان هناك في المتوسط 13 حالة إيجابية بين كل 10 آلاف شخص بمعدل انتشار 0.57.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة