أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. مظاهرات تطالب أردوغان وحزب العدالة والتنمية بالرحيل لانقطاع الكهرباء

الخميس، 16 يوليو 2020 08:18 م
فيديو.. مظاهرات تطالب أردوغان وحزب العدالة والتنمية بالرحيل لانقطاع الكهرباء متظاهرون أتراك يطالبون اردوغان بالرحيل
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة «شانلي أورفا» التركية، اليوم الخميس، احتجاجًا من المزارعين ضد حزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان، بسبب انقطاع الكهرباء نتيجة لتراكم الفواتير.

 

وذكر موقع "تركيا الآن" أنه تداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو للحظة احتشاد مجموعة من المزارعين في قرية «جوك تاش» بمدينة «شانلي أورفا» مطالبين حزب العدالة والتنمية بالاستقالة، حيث لم يعد بإمكانهم التحمل أكثر من ذلك.

 

وكان المزارعون قد بدأوا بتجفيف المحاصيل فى الحقول بسبب الانقطاع الدائم للكهرباء، حيث لا يستطيعون الزراعة، مما تسبب ذلك فى خسائر كبيرة لهم.

 

وفى ضوء ذلك، احتشد مجموعة كبيرة من المزارعين فى قرية «جوك تاش» بمدينة «شانلي أورفا» منددين بأفعال حزب العدالة والتنمية، وطالبوه بالاستقالة، مرددين هتاف: «ارحل»

 

يُذكر أن الحكومة التركية هددت مواطنيها العاجزين عن سداد قيمة فواتير الغاز والكهرباء بقطع الخدمة نهائيًا، وذلك فى خطوة مضادة لحملة «الفاتورة المتأخرة» التى أطلقها عمدة العاصمة أنقرة منصور يافاش، لجمع تبرعات من أجل مساعدة المواطنين المتضررين من إجراءات مكافحة وباء «كورونا».

 

وبحسب صحيفة «يني شاغ» التركية؛ فإن شركات الكهرباء والغاز أكدت أنها ستقطع خدماتها عن العاجزين عن سداد الفواتير بحلول شهر يوليو الحالي، مشيرة إلى أنها تساهلت أثناء أزمة كورونا مع المواطنين الذين لم يسددوا فواتيرهم، حيث لم تلجأ إلى قطع الخدمة عن المنازل والشركات الصغيرة التي لم تتخط فواتيرها المستحقة مبلغ 1000 ليرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة