أكرم القصاص - علا الشافعي

معاريف: 900 إسرائيليا لقوا مصرعهم نتيجة تلوث الهواء منذ بداية العام رغم الإغلاق

الخميس، 16 يوليو 2020 08:01 م
معاريف: 900 إسرائيليا لقوا مصرعهم نتيجة تلوث الهواء منذ بداية العام رغم الإغلاق تلوث الهواء
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية أن 900 اسرائيلي في 8 مدن تم فحصها جراء تلوث الهواء بالجسيميات دقيقة يمكن تنفسها وثنائي اكسيد النيتروجين، وذكر التقرير أن 150 شخصا في تل أبيب و330 في القدس توفوا جراء تلوث الهواء.

وأوضحت "معاريف" على الرغم من انخفاض التلوث من العام 2020 جراء فترة الاغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا، إلا أن معدلات الوفاة نتيجة التلوث في إسرائيل سجلت 900 وفاة جراء استنشاق غاز ثاني أكسيد الكربون السام.

وأشارت الصحيفة أن هذا الغاز السام ناتج عن محركات الاحتراق في المركبات، محطات القوة والطاقة، ويرتبط مع 4 ملايين حالة جديدة للربو لدى الأطفال في انحاء العالم.

وتابعت أنه  في حين أن ثنائي اكسيد النتيروجين ملوث يرتبط بالمواصلات، لكن الجسيميات الدقيقة التي يمكن تنفسها ترتبط بمصادر اخرى، من بينها الصناعة ونشاط التعدين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بموجب المعطيات فان 330 شخص توفوا جراء تلوث الهواء في القدس، 150 شخص في تل ابيب وسط اسرائيل، 89 شخص في حيفا شمال اسرائيل، 87 في ريشون لتسيون وسط اسرائيل، 71 شخص في بني براك وسط اسرائيل، 69 شخص في اشدود جنوب اسرائيل، 61 شخص في بئر السبع جنوب اسرائيل، و32 شخص في الخضيرة وسط اسرائيل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة