أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز المحافظات.. بحر الإسكندرية يرفض الإفراج عن جثمان شادي وإنقاذ طفلة فى الشرقية من الزواج

الخميس، 16 يوليو 2020 03:12 م
موجز المحافظات.. بحر الإسكندرية يرفض الإفراج عن جثمان شادي وإنقاذ طفلة فى الشرقية من الزواج موجز المحافظات
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، موجزا إخباريا لأهم أخبار المحافظات التي وردت على مدار الساعات الأخيرة، وهو الموجز الذى تضمن العديد من الأخبار والتي قدمها الذى قدمته الزميلة شروق وجدي وأعده الزميل محمود حسن.


وتناول الموجز الجهود المتواصلة لمحافظات الجمهورية تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالطلاءِ الموحد لجميعِ واجهاتِ المباني بدلاً من الطوبِ الأحمر، بِحيثُ يتمُ الانتهاء من طلاءِ الواجهات في مُهلة محددة، أو سيتمُ اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.
 

وفي الوادي الجديد أعلنت المحافظة تَحَمُلَهَا قيمة 50% من تكلفةِ طلاءِ المبانيِ والعمارات الحكومية، كما انتهت محافظة الشرقية، من طلاءِ نحو 3 آلاف منزل حتى الآن.

وكانت وزارةُ التنمية المحلية قد أعطت مهلة لمدةِ 3 أشهر, تبدأُ من يوليو الحالي للانتهاءِ من طلاء واجهات المباني.



وانتقل الموجز إلى الإسكندرية حيث قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تعانى من انتشار مُخالفات البِناء بشكلٍ لا مثيل له، مشيراً إلى أنه منذ عام 2011 وحتى عام 2019 تم صدور 134 ألف قرار إزالة و لم يتمُ تنفيذ سوى 4 آلاف منها، إلا أن الدولة بدأت بقيادةِ الرئيس السيسي اتخاذ خُطوُات واضحة لإيقافِ هذا الوضع غير السليم.


ومازلنا في الإسكندرية.. حيثُ استمرت لليومِ السابع على التوالي جهود فرق الغوص المتطوعة للبحثِ عن جثمان آخر ضحايا حادث الغرق بشاطئِ النخيل, والذى وقعَ الجُمُعة السابقة وأسفر عن وفاة 11 شخصاً.
وكان 11 شخصاً قد فارقوا الحياة غرقاً فجر الجُمُعة الماضية بشاطئِ النخيل غرب الإسكندرية، ومازال جثمان أحدهَم وهو الطفل "شادي" عالقاً بين الصخور ولم يتم استخراجِهِ بعد.

 

شروق وجدي المحافظات
شروق وجدي المحافظات

 

واستمراراً لجهودِ الفرق الطبية في أنحاءِ مصر.. أعلن مستشفى بنها التعليمي، عن نجاح إجراء عملية تركيب شريحة ومسامير بالفخذ لمريض مصاب بفيروس كورونا، يبلغُ من العمر 72 عاماً، وقد تمت الجراحة بنجاح والحفاظ على صحة المريض.
 

تناول الموجز إعلان جامعة أسيوط عن إدراجِهِا ضِمنَ تصنيف "لايدن الهولندي" لأول مرة، ضمن أفضل جامعات العالم على مستوى البحث العلميِ، حيثُ جاءت جامعة أسيوط في الترتيب رقم 914 على مستوى العالم, من بينِ نحو 30 ألف جامعة.

 

أما في الشرقية فقد قالت محافظةُ الشرقية إنها تدخلت الأسبوع الماضي لإيقافِ حالة زواج بطفلةٍ عمرها 15 عاماً، حيثُ تلقت وحدة حماية الطفل بلاغاً يفيدُ بشروعِ أسرةٍ في تزويج طفلتها بإحدى القرى.
وعلى الفور تم التدخل السريع لمنعِ الزواج بالتنسيقِ مع النيابةِ العامة، وتم استدعاء ولى أمر الطفلة وتوقيِعِه على الإقرارات اللازمة بعدمِ تكرار هذا الأمر.


 

وإلى بورسعيد، حيث أعلنت هيئةُ قناة السُويس، عن تخفيفِ ضغطِ مياه الشرب على مدينتيِ بورسعيد وبورفؤاد، بدايةً من الساعة الثانية ظهر اليوم الخميس، على أن يتمُ قطع مياه الشرب بصورةٍ مؤقتة عن مدينة بورفؤاد، اعتبارًا من الساعة الحادية عشر مساء اليوم الخميس، وحتى التاسعة من صباح غدٍ الجُمُعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة