الزواج على الطريقة القديمة.. "مصطفى" يفاجئ معازيم حفل زفافه بالظهور على جمل.. العريس والعروسة تجولا فى ملوى فوق الهودج.. وتكلفة الفرح 450 جنيها بدلا من 8 آلاف.. والجولة بالجمل تتكلف 100 جنيه.. صور

الجمعة، 17 يوليو 2020 04:30 م
الزواج على الطريقة القديمة.. "مصطفى" يفاجئ معازيم حفل زفافه بالظهور على جمل.. العريس والعروسة تجولا فى ملوى فوق الهودج.. وتكلفة الفرح 450 جنيها بدلا من 8 آلاف.. والجولة بالجمل تتكلف 100 جنيه.. صور الزواج على الطريقة القديمة
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمرور الزمن تحولت حفلات الزفاف فى محافظة المنيا إلى سباق فى المظاهر وكثرة السيارات، والتى كانت تشمل طابورا طويلا من السيارات الفارهة تصطحب العروس للتنزه، ولكن مع ظهور فيروس كورونا، بدأت الأسر تفكر فى إقامة العرس ولكن على الطريقة القديمة، فقد كان الجمل هو الوسيلة الوحيدة لنقل العروس فى الماضى وعندما تطور كان الحنطور.

الزواج على الطريقة القديمة (1)

ولكن من جديد عاد الجمل لتصدر مشهد نقل وزفاف العروس فى المنيا، ما وجد استحسانا كبيرا بين المواطنين، وكان آخرها حفل أحد المواطنين على زوجته سهام بمدينة ملوى والذى فجر مفاجأة عندما أحضر جملا وفوقه هودج وأخذ زوجته فوقه وقاما بجولة فى أهم شوارع ملوى مما دفع المواطنين لمشاركتهم العرس.

الزواج على الطريقة القديمة (2)

ويقول العريس مصطفى عبد الله عبيد وشهرته بحر: "فكرت أنا وزوجتى أن نقيم حفل الزفاف رغم كل المعوقات وفيروس كورونا فكان علينا التأجيل أو إقامة العرس، فكانت فكرة إقامة العرس ونقل زوجتى بالجمل خاصة أننا فى الأساس تجار وعندنا الجمل بالمنزل حتى وإن لم يكن موجودا كما أن الجمل غير مكلف بالمرة فهو لا يتجاوز 100 جنيه وهو أوفر بكثير من السيارة الفارهة".

ولفت إلى أن الأزواج فى الماضى كانوا ينقلون زوجاتهم به، متابعا: قررنا العودة إلى الماضى ونستخدم الجمل فى زفافنا، وبالفعل جهزنا الجمل وذهبت إلى منزل العروس وحملتها فوقه وقمنا بجولة داخل شوارع مدينة ملوى وفى أهم شوارعها ووجدنا تعاطفا كبيرا من المواطنين الذين شاركوا معنا وساروا خلف الجمل فى جولته بالمدينة .

الزواج على الطريقة القديمة (2)

وأضاف: الفكرة كانت فى إقامة حفل الزفاف بشكله الماضى وكذلك بأقل تكلفة ففى الأيام الطبيعية قبل جائحة كورونا كانت حفلة السيارات مثل هذه تفوق 8 آلاف جنيه أما تلك الزفة التى تميزت بالبساطة إلى جانب أنها تميل إلى الماضى الجميل لم تتجاوز تكلفتها 450 جنيها.

وتابع: أتمنى أن نعود إلى الماضى فى حفلات الزفاف وهذا سوف ييسر كثيرا على الأزواج، خاصة أن هناك شباب كثير تقف متطلبات الزواج أمامه عائقا كبيرا، فعندما يتم التخفيف عنه سوف يقبل على الزواج والاستقرار .

الزواج على الطريقة القديمة (3)

وقالت الزوجة إنها سعيدة جدا ولم تكن تتمنى أكثر من ذلك.

بينما قال أحمد خميس ابن عم العريس إن الأهالى كانوا سعداء جدا بالفكرة مضيفا: قمنا بالتجول فى الشارع لأكثر من ساعة، وقد اعتبره أهالى ملوى نوعا من التغيير وعودة إلى الزمن الجميل الذى افتقدوه، وكان تعبيرهم عن سعادتهم من خلال المشاركة وتقديم التهانى فى كل منطقة نتجول فيها .

أما حماد سيد أحد المواطنين، فقال: "فرحنا جدا عندما رأينا حفل الزفاف بهذا الشكل فقد غابت عنا كثيرا ولا نراها الآن سوى فى الأفلام القديمه لكن مصطفى أعاد لنا الزمن الجميل وبالفعل فرحنا جدا ونتمنى أن كل الناس تعمل زيهم ويفكروا فى تطوير العادات الجميلة من الماضى واستخدمها هذه الأيام".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة