أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرة الذهبية تنتظر ليفاندوفسكي في أفضل مواسمه مع بايرن ميونخ

الجمعة، 17 يوليو 2020 07:00 ص
الكرة الذهبية تنتظر ليفاندوفسكي في أفضل مواسمه مع بايرن ميونخ ليفاندوفسكي رفع الثنائية المحلية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تبقى بضعة أشهر على حفل جائزة الكرة الذهبية الذي يقام في ديسمبر من كل عام، فإن السباق على المركز الأول للفوز بجائزة اللاعب الأفضل في العالم يزداد اشتعالًا، هذا العام مهاجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي هو أحد المرشحين بقوة للفوز بالجائزة لأول مرة في مسيرته بعد موسم لا ينسى له مع الفريق البافاري.

روبرت ليفاندوفسكي حاليًا هو أفضل مهاجم في العالم في رأي العديد من الخبراء، حيث تألق المهاجم البولندي في البوندزليجا وحطم عددًا من الأرقام القياسية الفردية بينما قاد ناديه إلى لقبه الثامن على التوالي في الدوري الألماني، إلى جانب كأس ألمانيا ليجم البافاري بين الثنائية المحلية.

هل سيتفوق على ميسي ورونالدو؟

ميسي ورونالدو الثنائي الأكثر فوزا بالجائزة
ميسي ورونالدو الثنائي الأكثر فوزا بالجائزة

سيطر احتكار ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية خلال العقد الماضي، حيث تقاسم الأسطورتان الجائزة 11 مرة بينهما بواقع 6 لميسي و5 لرونالدو.

ولكن هذا العام، لا يمكن ليونيل ميسي ولا كريستيانو رونالدو أن يتساويان مع روبرت ليفاندوفسكي من حيث الأرقام في تسجيل الأهداف، حيث سجل المهاجم البولندي 51 هدفًا في 43 هدفًا هذا الموسم، ومن المتوقع أن يزيد رصيده في دوري الأبطال، وهو أفضل موسم في تاريخه على الإطلاق.

في المقابل، أصبح ليونيل ميسي أول لاعب في تاريخ الدوري الأسباني يسجل أكثر من 20 هدفًا ويقدم 20 تمريرة حاسمة في موسم واحد، وقد مر بموسم فردي مميز كعادته، ولكن من المرجح أن يغيب عن الكرة الذهبية بسبب إخفاقات برشلونة المحلية.

أما كريستيانو رونالدو فقد يفوز بلقب الدوري الإيطالي وينهي الموسم هدافًا للكالتشيو، لكن فوز المهاجم البرتغالي بالبالون دور يتوقف على قدرته على التتويج بدوري أبطال أوروبا، التي يكون لها عامل كبير في تحديد الجائزة كما شاهدنا في السنوات الأخيرة.

ليفا يتألق والبايرن رائع

بايرن مرشح بقوة لدوري الابطال
بايرن مرشح بقوة لدوري الابطال

 

بايرن ميونيخ هو أحد أفضل الفرق في أوروبا في الوقت الحالي، وهو أحد المرشحين بقوة للفوز بدوري أبطال أوروبا، وقد دمر العملاق الألماني نظيره تشيلسي بنتيجة 3-0 في مباراة الذهاب من دور الـ16 على ملعب "ستامفورد بريدج"، ليصبح البافاريا قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدور ربع النهائي في المسابقة.

وكان للنجم البولندي ليفاندوفسكي حضور طاغٍ لبايرن ميونيخ في الدوري الألماني، تجاوز المهاجم المخضرم أكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب غير ألماني في الدوري الألماني بـ 34 هدفًا، وقاد البافاري إلى لقب دوري محلي آخر.

بالإضافة إلى لقب البوندسليجا، فاز روبرت ليفاندوفسكي أيضًا بلقب كأس ألمانيا مع بايرن ميونيخ هذا العام، وسجل المهاجم سبعة أهداف في أربع مباريات فقط شارك خلالها في المسابقة، منهم هدفين في النهائي قاد بهم بايرن ميونخ للتغلب على فريق باير ليفركوزن 4-2.

الثلاثية التاريخية تقود ليفاندوفسكي للبالون دور

ليفاندوفسكي تألق كثيرا
ليفاندوفسكي تألق كثيرا

 

يمتلك المهاجم البولندي 11 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، وسيكون له دورًا حاسماً في محاولة بايرن ميونخ للسيطرة على أوروبا هذا الموسم، فالفريق الألماني هم الفريق الأكثر تألقًا في القارة، ومن المؤكد أن روبرت ليفاندوفسكي سيحقق الكرة الذهبية إذا تمكن من الفوز بالثلاثية.

لا يزال أمام بايرن ميونيخ 90 دقيقة للعب ضد تشيلسي في إياب دور الـ16، بعدها  سيواجه إما برشلونة أو نابولي في ربع النهائي.

الطريق إلى مجد دوري أبطال أوروبا أمر شاق بالنسبة لبايرن ميونخ، ولكن مع وجود الفائز المحتمل بجائزة الكرة الذهبية روبرت ليفاندوفسكي مع الفريق في أفضل موسم في مسيرته، قد لا يكون اللقب بعيدًا كما يبدو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة