أكرم القصاص - علا الشافعي

حاكم ولاية جورجيا الأمريكية يقاضى عمدة أهم مدنها بسبب الكمامة

الجمعة، 17 يوليو 2020 02:09 م
حاكم ولاية جورجيا الأمريكية يقاضى عمدة أهم مدنها بسبب الكمامة دعوى قضائية بسبب الكمامة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة يو إس إيه توداى الأمريكية إنه بعد يوم من مد ولاية جوروجيا القيود الخاصة بوباء كورونا، تقدم الحاكم بريان كيمب بدعوى قضائية ضد مجلس وعمدة مدينة أتلانتا، أشهر مدن الولاية، من أجل منهم من فرض ارتداء الكمامة.

 

 وقال كيمب على تويتر إن الدعوى القضائية جاءت نيابة عن أصحاب الشركات فى أتلانتا وموظفيهم الذى يكافحون من أجل البقاء خلال هذه الأوقات الصعبة.

 

من جانبها، ردت عمدة أتلانتا كيشا لانس بوتومز بالإشارة إلى عدد وفيات كوفيد وحالات الإصابة بفيروس كورونا فى الولاية، وقالت إن الاستخدام الأفضل لأموال دافعى الضرائب سيكون فى توسيع الاختبارات وتعقب المخالطة.

 وكتبت عمدة أتلانتا تقول إن 3104 من سكان جورجيا قد ماتوا، وهى وعائلتها من بينهم 106 أشخاص أصيبوا بفيروس كورونا. ودافعت بوتومز عن القرار التنفيذى الذى أصدرته الأسبوع الماضى  الذى يطلب ارتداء الكمامة ويحظر تجمع أكث من 10 أشخاص فى الأماكن العامة.

ولفتت إلى أن كبار خبراء الصحة فى الولايات المتحدة أوصوا بارتداء الكمامة لوقف انتشار الفيروس شديد العدوى. وقالت إنهم يوافقون بشدة على أن ارتداء الكمامة سيساعد فى إبطاء انتشار كورونا.

 

 وجاءت الدعوى القضائية بعدما منع كيمب مسولى المقاطعات والمدن من وضع سياسيات إلزانية فيما يتعلق بتغطية الوجه. واكدت الدعوى القضائية ان  كيمب وجه يقود ولاية جورجيا فى معركتها ضد وباء كوفيد، وأضاف أن لديه السلطو لتعليق أوامر المحلية التى تتناقض مع أى قانون للولاية او اوامره التنفيذية.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة