رويترز: محادثات أوروبية مع شركات أدوية لضمان الحصول على ملايين الجرعات لقاحات كورونا المحتملة

الجمعة، 17 يوليو 2020 02:24 م
رويترز: محادثات أوروبية مع شركات أدوية لضمان الحصول على ملايين الجرعات لقاحات كورونا المحتملة لقاحات كورونا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الاتحاد الأوروبى محادثات مع عدة شركات أدوية لضمان الحصول على ملايين الجرعات من لقاحات كورونا المحتملة، وفقا لما ذكرته رويترز.

 

التقى قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ27 صباح اليوم فى بروكسل، لأول مرة بشكل مباشر منذ ظهور وباء كورونا فى أوروبا، وما تلاه من تدابير حجر أرغمتهم على التواصل عبر الفيديو، وذلك لمناقشة خطة إنعاش اقتصادى لأوروبا وسط عدم اتفاق للكثير من الدول.

 

تدور المفاوضات حول خطة إنعاش اقتصادي بقيمة 750 مليار يورو تشكل المنح القسم الأكبر منها، إذ تتوزع بين 250 مليار يورو من القروض و500 مليار يورو من المساعدات التي لن يتحتم على الدول المستفيدة منها إعادة تسديدها.

 

وتضاف هذه الخطة إلى ميزانية الاتحاد الأوروبي لفترة 2021-2027 البالغة قيمتها 1074 مليار يورو والتي يتحتم على القادة الاتفاق عليها في الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

 

ومن المتوقع أن تكون المفاوضات طويلة  إذ تملك كل دولة حق النقض، وقد لا تكون هذه القمة الاستثنائية المقررة ليومين اللقاء الأخير بين القادة.

 

 

كما ستتطرق القمة إلى موضوع حساس آخر هو ربط منح الأموال باحترام دولة القانون، وهي مسألة تدرج لأول مرة في ميزانية الاتحاد الأوروبي غير أنها تلقى مقاومة شديدة من بولندا والمجر، البلدان اللذان باشر الاتحاد آلية بحقهما بسبب انتهاكات لاستقلالية القضاء والحقوق الأساسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة