أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا يتصدر إيموجي 😂 استخدامات المصريين.. طبيب نفسى يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع": أغلبه مبالغة ومشاعر زائفة.. الدكتور جمال فرويز: فيس بوك لا يعبر عن الواقع.. وبعض الأشخاص لديها 300 حساب لخدمة مصالحهم الشخصية

الجمعة، 17 يوليو 2020 11:00 م
لماذا يتصدر إيموجي 😂 استخدامات المصريين.. طبيب نفسى يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع": أغلبه مبالغة ومشاعر زائفة.. الدكتور جمال فرويز: فيس بوك لا يعبر عن الواقع.. وبعض الأشخاص لديها 300 حساب لخدمة مصالحهم الشخصية تامر إسماعيل و رغدة بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف "تلفزيون اليوم السابع"، فى التغطية الموسعة اليومية، الدكتور جمال فرويز، أخصائى الطب النفسى، للحديث عن اليوم العالمي للإيموجي أو الرموز التعبيرية، بعد إصدار شركة "فيس بوك" تقريرا عن استخدام المصريين للإيموجي خلال فترة أزمة كورونا وتحديدا من شهر إبريل إلى شهر يوليو،  وقدم التغطية تامر إسماعيل ورغدة بكر.

 

وأوضح التقرير، أن أكثر" إيموجي" استخدمه المصريين هو وجه بدموع الفرح، ثم القلب الأحمر، وأكتر من 3 ملايين بوست موجود فيه إيموجي وجه يرتدي كمامة.

e97f8c5d-db61-4aaa-8b3b-2538d42e3e79

وقال الدكتور جمال فرويز، لـ"تلفزيون اليوم السابع"، إن الشخصية المصرية تميل إلى إلقاء النكتة "ولاد نكتة"، إلا أن الفترة الأخيرة قل هذا الموضوع، فتم استخدام هذا "الإيموجى" بدلاً من النكتة في كثير من الأحيان، مشيراً إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى تضمن نوع من الاندفاعية والجدية الهزلية، فأى موقف يتم استخدام هذا "الإيموجى" أسهل من الكلمات.

ede40f4b-b3f9-4559-969b-811a4364a350

وأضاف فرويز، فى لقاءه مع تامر إسماعيل صالح ورغدة بكر، أن ردورد الأفعال والإجابات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، غير حقيقة ومتسرعة، فالقرارات على الفيس بوك تختلف تماماً عن الواقع، مؤكداً أن البعض يستخدم الديمقراطية بالشكل الخطاء، فالبعض يقوم بسب الأشخاص والمؤسسات، فبعض الجماعات لديها 200 أو 300 حساب على مواقع التواصل الاجتماعى، تستخدم لتحقيق أغراض معينة، خاصةً إذا كان هناك استطلاع رأى يخدم مصالح معينة.

 
تامر إسماعيل ورغدة بكر
تامر إسماعيل ورغدة بكر

 

وأشار الأخصائى النفسى، إلى أن الفيس بوك ليس معبرا عن الواقع ولا يمثل الواقع المصرى، فالسوشيال ميديا عالم افتراضي، يقوم من خلاله البعض بتفريغ الطاقة بداخلهم التى لن يستطيعوا إخراجها على الواقع، موضحاً أن اختبار المشاعر يتم في الصورة الطبيعة والواقع، وليس على العالم الافتراضي.

 

ff60752c-515c-4adf-870d-b0d1b930a5f8
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة