نصائح مصر للطيران للمسافرين إلى دبى وقطع المياه عن شمال الجيزة بموجز الخدمات

الجمعة، 17 يوليو 2020 11:00 ص
نصائح مصر للطيران للمسافرين إلى دبى وقطع المياه عن شمال الجيزة بموجز الخدمات الزميلة حور محمد خلال الموجز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع موجز الخدمات اليومى، من تقديم الزميلة حور محمد، والذى استعرضت خلاله العديد من الأخبار الخدمية، التي تهم كل مواطن مصري صباح اليوم الجمعة 17 يوليو 2020، وأعده الزميلة هدى أبو بكر.

وجاء على رأس الموجز، طالبت شركة مصر للطيران، في بيان لها مساء أمس، المسافرين إلى مطار أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومطار بودابست بدولة المجر، بضرورة إجراء اختبار PCR بنتيجة سلبية صادر من أحد المعامل المركزية المعتمدة في مصر قبل السفر من القاهرة إلى كل من أبو ظبي وبودابست حتى يتم السماح بصعودهم إلى الطائرة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات المختصة بكلا الدولتين لتقليل انتشار فيروس كورونا.

كما تضمن الموجز، إعلان الدكتور كريم سلام، مدير مستشفى المنيرة العام، إنه تم تخصيص عيادة الاستشفاء لمرضى ما بعد كورونا، حيث يتم متابعة المشاكل الصحية والنفسية بعد الاستشفاء من كورونا للمرة الأولى.

وأضاف مدير مستشفى المنيرة أنه تم تخصيص يومي السبت والخميس من الساعة 3 الي 5 مساء بالعيادات المسائية الاقتصادية بمستشفي المنيرة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس عن خروج 591 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 26135 حالة.

وجاء في الموجز، أعلنت محافظة الجيزة أنه نظراً لإجراء أعمال تحويلات لمشروع مترو الأنفاق بمنطقة البوهى بامبابة لتحويل خط مياه قطر 800 مم الأمر الذي يتطلب إنهاء أعمال الربط اللازمة للخط الجديد علي الخط القائم وما يترتب عن ذلك من قطع المياه بعدد من المناطق.

وأكدت محافظة الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بقطع المياه لمدة 8 ساعات اعتباراً من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة حتى الساعة السادسة من صباح يوم السبت،  وأوضحت الشركة أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه هى(منطقة البوهى- منطقة المنيرة الشرقية- منطقة المنيرة الغربية ) .

كما بدأت الإدارة العامة لمرور الجيزة، فى عملية غلق جزئي لشارع الأهرام بالاتجاهين، بتقاطعه مع شارع المطبعه لمدة 3 أيام، لنقل مرافق المترو ابتداء من صباح يوم الجمعة وحتى الأحد القادم علي أن تكون الأعمال ابتداء من الساعه 12 صباحا وحتى الساعة الخامسة صباحا فقط بصفة يومية.

وقال مصدر أمنى، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة تنسق مع الشركه المنفذة بوضع اللوحات الارشادية والتحذيرات المرورية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين، وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمه لتسيير الحركة المرورية.

فيما أعلنت شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية توفير كافة المنتجات الغذائية بجانب صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات التموينية إضافة الى استمرار طرح منتجات كولونيا 555 كمطهرات ضمن فارق سلع نقاط الخبز وهى السلع التي تصرف مجانا للمواطنين مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم.

بينما تواصل محلات الجزارة الاستعداد لاستقبال موسم عيد الأضحى المبارك وسط استقرار في أسعار اللحوم وفقا لما أكدته شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وتتابع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، ومديريات الطب البيطرى على مستوى محافظات الجمهورية، حملاتها اليومية المفاجئة، على مجازر اللحوم واسواق ومنافذ بيع اللحوم ، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

أما بالنسبة للخضروات ... أكدت شعبة الخضروات والفاكهة أن أسعار الفلفل الألوان شهدت انخفاضا منذ منتصف الأسبوع، وذلك بالرغم من الإقبال عليه بعد الإعلان عن احتواءه لفيتامين سي بنسبة تصل الى 40%

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية شبورة مائية صباحا، وطقس معتدل والرياح نشطة.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال وجنوب الصعيد طقس حار، وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، ولطيف أيضا على السواحل الشمالية، ومعتدل على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، العظمى بالقاهرة 34 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة