أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: الجمهوريون يخشون عدم كفاية تغييرات ترامب فى حملته الانتخابية

الجمعة، 17 يوليو 2020 01:53 م
واشنطن بوست: الجمهوريون يخشون عدم كفاية تغييرات ترامب فى حملته الانتخابية ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الجمهوريين يخشون أن التغيير الذى أجراه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى حملته الانتخابية لن يكفى للتعامل مع الدمار الذاتى الذى سببه الأخير.

 

وقالت الصحيفة إن التغيير الذى شمل تعيين مديرا جديدا للحملة هو محاولة لإعادة التركيز على جهود إعادة الانتخاب التى تراجعت أمام الوباء القاتل والاقتصاد الذى يواجه الجمود والحساب الوطنى على غياب العدالة العرقية.

 

إلا أن العديد من الجمهوريين وحلفاء ترامب قالو أمس الخميس إن الإصلاح الشخصى بتعيين بيل ستيين مديرا للحملة بدلا من براد بارسكال الذى تم تخفيض مهامه لا يؤثر كثيرا فى معالجة المشكلة الرئيسة التى تواجه حملة ترامب التى تواجه صراعا، وهى الرئيس نفسه وسلوكه المزمن فى التدمير الذاتى. ففى فلك ترامب ودوائر الجمهوريين، هناك عدم ارتياح وحتى ذعر متزايد إزاء سلوك ترامب، حيث يخشى الحلفاء أن الرئيس الذى يتراجع فى استطلاعات الراى بشدة أمام المرشح الديمقراطى المفترض جو بايدن يسقط فى هاوية سياسية.

 

وتتابع الصحيفة قائلة إن الجمهوريين اعتادوا منذ فترة طويلة على الفوضى التى يبدو أنها ترافق ترامب فى كل مكان، ولم يتخلوا عنه ويقرون بان دعم الرئيس يعنى على الأقل التغاضى ضمنيا عن تعليقاته وأفعاله المثيرة.

لكن حتى المتعصبين يشعرون بالحيرة بسبب ما يعتبره الكثيرون أعمال تخريب ذاتى، ويقلقون ليس فقط من أنه قد يخسر فى نوفمبر، بل إنه قد يجر باقى الحزب معه إلى الأسفل.

وتقول لإيمى كوك، الجمهورية وزعيم الأغلبية السابقة مجلس شيوخ ولاية مينسوتا إنه العالم كله قد تغير فى الأشهر الستة الأخيرة، ولا أعلم إذا كان الرئ قد ترامب قد لحق بذلك. فرسالته تهبط على آذان صماء، ولا يبدو أن يفهم بشكل كامل ما الذيى يتحدث عنها أو يقلق منه الناس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة