دفاع محمد رمضان يعد مذكرة للاستئناف على حكم حبسه فى قضية "الطيار"

السبت، 18 يوليو 2020 05:30 ص
دفاع محمد رمضان يعد مذكرة للاستئناف على حكم حبسه فى قضية "الطيار" محمد رمضان - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد  دفاع الفنان محمد رمضان القانونى مذكرة للاستئناف على الحكم الصادر ضده من محكمة جنح الدقى بالحبس لمدة سنة على خلفية اتهامه بسب وقذف الطيار أبو اليسر.

ومن المقرر أن يتقدم دفاع الفنان باستئناف على الحكم خلال الأسبوع الجارى، تمهيدًا لتحديد جلسة لنظر الاستئناف أمام محكمة جنح مستأنف الدقى.

ويحق للفنان محمد رمضان الاستئناف على الحكم خلال 10 أيام من إيداع حيثياته، وقبل الاستئناف يجب دفع مبلغ الكفالة المقدرة بـ20 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم، وإذا استوفى الاستئناف الشروط القانونية يتم تحديد جلسة لنظره أمام محكمة الجنح المستأنفة.

وتنظر محكمة جنح مستأنف الدقى الاستئناف المقرر تقديمه من جانب الفنان محمد رمضان، ويحق لمحكمة الاستئناف تأييد حكم أول درجة أو تخفيفه، بينما لا يحق لها تغليظ العقوبة، فلا يدار المتهم بالاستئناف، ويكون حكمها نهائي وواجب النفاذ.

أصدرت محكمة جنح الدقى في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضى حكمًا بحبس الفنان محمد رمضان سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه؛ فى اتهامه بنشر فيديوهات على موقع "الإنترنت" تمس وتسيئ إلى الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف".

كان المحامى مجدى حلمى، أقام دعوى ضد الفنان محمد رمضان، لنشره فيديوهات مستغلاً شبكة الإنترنت بطريقة تؤدى إلى توجيه الجمهور والرأى العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة