أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء بريطانيا يردون على بوريس جونسون: عودة الحياة لطبيعتها بعيد الميلاد "صعب"

السبت، 18 يوليو 2020 02:11 م
علماء بريطانيا يردون على بوريس جونسون: عودة الحياة لطبيعتها بعيد الميلاد "صعب" بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أستاذ الصحة العامة كريس ويتتى، إن أمل رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون فى الوصول إلى الوضع الطبيعى لما بعد كورونا، يمكن أن يكون بحلول عيد الميلاد "نهج متحمس سابق لأوانه" لأن معدل الإصابة بالمجتمع مرتفع للغاية، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

قال بوريس جونسون فى مؤتمر صحفى فى داونينج ستريت: "ما نقوله هو أننا نأمل أنه بحلول شهر نوفمبر على أقرب تقدير، إذا تمكنا من مواصلة إحراز تقدم فى كفاحنا ضد الفيروس ، فقد يكون من الممكن تصور ذلك للابتعاد عن تدابير الإبعاد الاجتماعى، عن قاعدة المتر الواحد وأشياء أخرى بحلول ذلك الوقت. وهذا مشروط تمامًا ، كما أقول ، لقدرتنا على الاستمرار في السيطرة على الفيروس ".

 

وقال إنه يأمل فى مراجعة القيود المعلقة والسماح بعودة أكبر إلى الحياة الطبيعية "ربما فى الوقت المناسب لعيد الميلاد".

 

ويأتى ذلك فى الوقت الذى قال فيه كبير الأطباء فى إنجلترا ، البروفيسور كريس ويتتى، إن إجراءات الإبعاد الاجتماعي ستحتاج إلى البقاء حتى يتم اكتشاف لقاح أو علاج فعال للغاية.

 

وحذر علماء بارزون من أن بوريس جونسون قد يكافح من أجل تقديم رؤيته "لعودة كبيرة إلى الحياة الطبيعية" بحلول عيد الميلاد.

 

ومع ذلك ، قال السير مارك والبورت ، كبير المستشارين العلميين السابقين ، أنه قد يكون من الصعب تحقيقه مع أمراض الجهاز التنفسي التي تميل إلى الزيادة في الطقس البارد.

 

وقال إنه بينما كان المرض يتراجع ، لا يزال هناك ما بين 3000 و 11000 حالة جديدة في إنجلترا.

 

وقال لبرنامج نيوزنايت لبي بي سي 2 "سيكون الأمر صعبا. نعلم أن الشتاء هو عندما تزدهر فيروسات الجهاز التنفسي لذا سيكون صعبا."

 

 وأشار جونسون ، إلى أنه سيتم تحديث نصيحة العمل من المنزل بدءا من الأول من أغسطس المقبل، وقال إنه سيمنع أصحاب العمل سلطة أكبر وسيطلب منهم اتخاذ قرارات بشأن الكيفية التى يمكن أن يعمل بها موظفيهم بشكل آمن، وهو ما قد يعنى استمرار العمل من المنزل، وهو أحد طرق العمل بشكل أمن والذى نجح مع كثير من أرباب العمل والموظفين، أو قد يعنى جعل مكان العمل أكثر أمانا.

 

وردا على سؤال حول ما يمكن أن يفعله الجمهور للاستعداد للموجة الثانية من الوباء، قال جونسون ، إن هناك أشياء أساسية نفعلها لحماية أنفسنا والجميع منها غسل اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعى وتغطية الوجه فى وسائل المواصلات العامة والمحلات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة