كورونا حول العالم.. الوفيات تتخطى حاجز الـ600 ألف حالة.. الجزائر تسجل 601 إصابة جديدة.. وتسجيل 2565 إصابة و40 حالة وفاة بالسعودية.. وباحثون بريطانيون: نطور لقاحا مضادا للفيروس ولن نصنعه فى أمريكا لهذا السبب

السبت، 18 يوليو 2020 07:57 م
كورونا حول العالم.. الوفيات تتخطى حاجز الـ600 ألف حالة.. الجزائر تسجل 601 إصابة جديدة.. وتسجيل 2565 إصابة و40 حالة وفاة بالسعودية.. وباحثون بريطانيون: نطور لقاحا مضادا للفيروس ولن نصنعه فى أمريكا لهذا السبب كورونا - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الكويت تسجل 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 حالات وفاة

- تسجيل 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد فى ليبيا

 

تخطت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى مختلف دول العالم، حاجز الـ 600 ألف حالة، منذ تفشى الوباء، وفيما تم تسجيل أكثر من 14 مليون و200 ألف اصابة بالفيروس، وارتفعت أعداد الشفاء لأكثر من 8 ملايين و500 ألف حالة، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز".

 

وشهدت الفترة الماضية تسجيل عدد كبير من الاصابات، حيث تم تسجيل مليون إصابة بالفيروس فى 100 ساعة فقط، وفيما تعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا من تفشى الوباء وسجلت حتى الآن أكثر من 3 ملايين و700 ألف إصابة، وتأتى بعدها البرازيل والتى سجلت أكثر من مليونى إصابة بالفيروس.

 

وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم السبت، تسجيل 601 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة، وهي حصيلة قياسية جديدة في حالات الإصابة اليومية، ويرتفع عدد الإصابات بالفيروس داخل الجزائر إلى أكثر من 22 ألف حالة، وفيما تم تسجيل أكثر من ألف حالة وفاء، وشفاء أكثر من 15 ألف حالة مصابة بالفيروس.

 

فيما أكد باحثون بريطانيون، أنهم يعملون على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، موضحين أنهم يخشون سلوك الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، فإن الباحثين البريطانيين أشاروا إلى أنهم لن يصنعوا اللقاح في الولايات المتحدة في حال أصرت إدارة ترامب على استخدامه لحماية الولايات المتحدة أولا.

 

وفي الفترة الأخيرة، قيد البيت الأبيض إمدادات عقار "ريمديسيفير" الأمريكي، عبر شراء كل الإنتاج المتوقع له، الأمر الذي أثار مخاوف خارج الولايات المتحدة، فيما يقول العلماء البريطانيون إنهم يخشون من أن تؤدي صناعة اللقاح الواعد الذين يطورونه في أمريكا، إلى منع تصديره من هناك.

 

واللقاح الذي تطوره كلية "إمبريال كوليدج" في لندن، واحد من 23 عقارا دخلت مرحلة التجارب السريرية في العالم، فيما ارتفع عدد اللقاحات التي يجري تطويرها عبر المراحل المختلفة إلى 140

.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، في إحاطة صحفية لعرض مستجدات فيروس كورونا في البلاد، تسجيل (2565) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات 248.418 ألف حالة، مقابل تعافي 3057 حالة ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 194.218 ألف حالة، ووفاة 40 حالة، ليصل إجمالي الضحايا 2.447 حالة منذ بدء تفشى الوباء فى البلاد.

 

ودعت الصحة، الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون كونه أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

 

وجدّدت "الصحة" التوصية لكل مَنْ لديه أعراض، أو يرغب في التقييم، استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، البالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، حيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

 

كما أعلنت وزارة الصحة العراقية فى بيان عبر صفحتها على فيس بوك، اليوم السبت، تسجيل 2049 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجموع الإصابات 90220، و 75 حالة وفاة، بإجمالى حالات وفاة 3691، فى حين تعافى  58492  منذ بدء تفشى الوباء فى البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم السبت، تأكيد إصابة 683 حالة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالى الإصابات إلى 58.904 ألف حالة، مقابل تعافى 639 حالة، ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 49.020 ألف حالة، وتوفى 3 حالات ليبلغ إجمالي الضحايا 407 حالة، منذ بدء تفشى الوباء في البلاد.

وأكد وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم السبت، شفاء 639 حالة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 49 ألفا و20 حالة.

 

وقال وزير الصحة الكويتي - في بيان صحفي - إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات الـ639 من فيروس (كورونا)، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

 

وأعلن المركزي الليبي لمكافحة الأمراض، اليوم السبت، تسجيل 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية للفيروس منذ بدء انتشاره في مارس.

 

 ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال المركزي الليبي لمكافحة الأمراض، في بيان إنه تسلم 936 عينة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، لتظهر سلبية 849 عينة بينها خمس حالات شفاء، وإيجابية 87 عينة موزعة بواقع 53 حالة جديدة و34 حالة لمخالطين، إلى جانب تسجيل حالة وفاة واحدة.

 

وتوزعت العينات التى تسلمها المركز على كل من طرابلس، ومصراتة، وزليتن، وسبها وبهذا الإعلان ترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات المؤكدة بالفيروس في ليبيا إلى 1791 إصابة، بينها 1358 حالة نشطة، و385 حالة شفاء، و48 حالة وفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة