أكرم القصاص - علا الشافعي

معارض تركى: أردوغان أرهق الشعب اقتصاديا للقبول بانتخابات مبكرة

السبت، 18 يوليو 2020 03:52 م
معارض تركى: أردوغان أرهق الشعب اقتصاديا للقبول بانتخابات مبكرة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر معارض تركي من خدعة يدبرها نظام الرئيس رجب طيب أردوغان بشأن الانتخابات، عبر الإيحاء بعدم قبوله لإجراء اقتراع مبكر فيما يستعد حزبه للاستحقاق.
 
وقال نائب رئيس الكتلة النيابية لحزب "الخير" المعارض، لطفي تركان، وفق ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "جمهورييت" المعارضة، اليوم السبت، إن "الحملات الاقتصادية والدعائية التي يقوم بها (حزب) العدالة والتنمية (الحاكم) خلال الآونة الأخيرة ما هي إلا تمهيد لعقد انتخابات مبكرة".
 
وطالب تركان بضرورة عدم السير وراء تصريحات مسئولي الحزب التي توحي بغير ذلك، مضيفًا : "في ظل الظروف الحالية من الصعب أن نفهم للوهلة الأولى ما يعنيه أن تقول للمواطن المكتوي بالديون: اشترِ منزلك اليوم، وابدأ بالدفع بعد 12 شهرًا بقرض الرهن العقار؛ يبدو أنهم سيأخذون البلاد لصناديق الاقتراع قبل أن يبدأ الناس في سداد القروض التي حصلوا عليها".
 
وتابع "لقد فكروا أيضا في أشياء تجعل مواطنينا المتهالكين نفسيا واقتصاديا يشعرون بالرضا في انتخابات مبكرة محتملة".
 
وأفاد أن "تلك الحملات التي تقوم بها الحكومة تضمنت ضخ 100 مليار دولار في البنك للسيطرة على سعر صرف الليرة"، موضحًا أن "تلك الأموال تكفي لبناء 15 جسرًا معلقًا جديدًا مثل جسر البسفور أو 10 مطارات جديدة شبيهة بمطار إسطنبول".
 
وفي تصريحاته انتقد المعارض التركي أردوغان قائلا إن بلاده تتطلع لوضع حلول لمشكلاتها وأزماتها الحقيقية، أما النظام الحاكم فمنشغل بفرض قيود على مواقع التواصل الاجتماعي، وتغيير قوانين نقابات المحامين الموازية.
 
وأعرب عن اعتقاده بأن "النظام يتعمد تغيير حديث الشارع التركي، والأجندة العامة للبلاد بموضوعات لا قيمة لها، في مسعى منه لشغل الشعب عن الحديث عن المشكلات الاقتصادية التي تأتي على رأس القضايا التي يخاف ويتجنب النظام نقاشها".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة