موجز الخدمات من تليفزيون اليوم السابع.. دعم لطلبة التعليم العالى لشراء لاب توب

السبت، 18 يوليو 2020 11:36 ص
موجز الخدمات من تليفزيون اليوم السابع.. دعم لطلبة التعليم العالى لشراء لاب توب موجز اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع موجز الخدمات الصباحى والذى تضمن أهم أخبار الخدمات محليا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم إيمان مبارك، وسلط الموجز الضوء على استعداد الهيئة الوطنية للانتخابات، لغلق باب طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، اليوم السبت الموافق 18 يوليو، والذى سيكون مفتوح لتلقي طلبات الترشح من التاسعة صباحًا حتى الثالثة مساء، بمقر المحاكم الابتدائية.

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، غدا الأحد القائمة المبدئية وكشوف أسماء المرشحين لانتخابات عضوية مجلس الشيوخ، لنظام الفردي والقوائم، ويتزامن مع ذلك، فتح باب الطعون من المرشحين المستبعدين أو على المرشحين المقبولين أمام محاكم القضاء الإداري بالمحافظات خلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء القادمة.

كما تناول الموجز بدء  وزارة التموين إتاحة خدمة جديدة لأصحاب البطاقات التموينية إلكترونيا على موقع "دعم مصر" وهى خدمة استخراج بطاقة تموين جديدة لمن ليست له بطاقة تموين اعتبارا من أول أغسطس المقبل

يأتي ذلك بعد نجاح تجربة إصدار بطاقات بدل التالف وبدل الفاقد إلكترونيا، منذ بداية أزمة كورونا، لمنع تكدس المواطنين أمام مكاتب التموين كإجراء احترازى للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد .

كما تناول الموجز  رد الدكتور محمد الطيب المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى، على كل ما يدور منذ إعلان الوزارة اختيار جامعة عين شمس مقرا جديدا لمكتب التنسيق لعام 2020، موضحا أن الهدف من ذلك محاولة إشعال الفتنة بين جامعتين عريقتين وهما الأقدم في مصر.

 وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى في منشوره  أن الوزارة طلبت من جامعة القاهرة مثل ما يحدث كل عام الحصول علي مقر مكتب التنسيق ولكن جامعة القاهرة لم يناسبها ذلك هذا العام، لاستخدام المقر لعزل مرضى كورونا ، مشيرا إلى اقتراح أكثر من مكان داخل جامعة القاهرة لم يناسب الجامعة أيضا ..ولذلك  تم اختيار جامعة عن شمس

ونقل الموجز تصريحات الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، إن هناك 3 ملايين طالب وطالبة تابعين للوزارة، وهناك أكثر من 30 جامعة خاصة وحوالى 200 معهد، مشيرا إلى أنه خلال السنوات العشر المقبلة سيزيد عدد الطلاب مليون طالب.

وأضاف عاشور في تصريحات إعلامية أن هناك بنية معلوماتية كبيرة أعدتها الوزارة من أجل استمرار عملية التعليم في ظل استمرار جائحة كورونا، حيث أن أكثر من 70% تفاعلوا مع نظام التعليم عن بعد، وأن القائمين على المنظومة بذلوا مجهودا كبيرا للغاية، مشيرا إلى وجود اتجاه لتقديم دعم مادي للطلاب لشراء أجهزة لاب توب شخصية لتدعيم منظومة التعلم عن بعد.

 

كما ناقش كشف الموجز تفاصيل حدد القانون رقم 150 لسنة 2020 بشأن تنظيم انتظار المركبات فى الشوارع، الذى صدق عليه رئيس الجمهورية وأصدره، بعد موافقة مجلس النواب عليه نهائيا، مزاولة نشاط تنظيم انتظار المركبات بالأماكن الخاضعة لأحكام هذا القانون قبل الحصول على رخصة مزاولة هذا النشاط وفقاً لأحكامه.

ويصدر قرار من المحافظ أو رئيس جهاز المدينة بحسب الأحوال بتحديد رسم استخراج الرخصة بما لا يجاوز ألفى جنيه، وتسرى  الرخصة لمدة 3 سنوات ويجوز تجديدها.

 

ونقل الموجز الدور الخدمي الذي يقدمه اليوم السابع للقراء سنوياً، حيث يعلن الموقع الإلكتروني للمؤسسة دعوته القراء للتسجيل على الرابط المتاح على صفحته الرئيسية، للحصول على نتيجة الثانوية العامة

 ورجحت المؤشرات إعلان النتيجة بعد عيد الأضحى فى بداية أغسطس المقبل، موضحة أن الكنترولات تنتهى من التصحيح والمراجعة نهاية يوليو الجارى، أى قبل العيد ومن المقرر أن يتم تجميع النتيجة وإعلانها بعد العيد مباشرة.

 

واقتصاديا  سلط الموجز الضوء على ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة جنيه واحد، فى حين سجل سوق الصاغة بمصر تراجعا ملحوظا فى مبيعات المعدن النفيس منذ مطلع 2020.

وسجل جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعاً فى مصر، 802 جنيه للجرام، فيما سجل جرام عيار 18  ..  687.40 جنيه

وسجل عيار 24 : 916.55 جنيه للجرام ، فيما وصل  سعر الجنيه الذهب : 6416 جنيها

واختتمت الزميلة إيمان مبارك موجز الخدمات بأخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت ، طقس مائل للحرارة رطب نهارا، لطيف ليلا على القاهرة والوجه البحرى

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد  وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت بالقاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25 درجات، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 29 درجة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة