أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع": تراجع إصابات كورونا وتسجيل 68 وفاة جديدة‎.. الوطنية للانتخابات تحدد سقف الدعاية الانتخابية بالشيوخ 500 ألف جنيه للفردى و5 ملايين للقائمة.. والمفتى: التحرش من الكبائر

السبت، 18 يوليو 2020 12:30 ص
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع": تراجع إصابات كورونا وتسجيل 68 وفاة جديدة‎.. الوطنية للانتخابات تحدد سقف الدعاية الانتخابية بالشيوخ 500 ألف جنيه للفردى و5 ملايين للقائمة.. والمفتى: التحرش من الكبائر رغدة بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، على مواقع التواصل الاجتماعى الحصاد الإخبارى لأهم القصص الخبرية على مدار اليوم، من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر. تناول الحصاد الإخبارى إعلان وزارة الصحة والسكان، ارتفاع إجمالى المتعافيين من فيروس كورونا إلى 27302 حالة حتى اليوم بعد خروج 611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات. 

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 703 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وتسجل 68 حالة وفاة جديدة.

وبذلك وصل إجمالى العدد الذى تم تسجيل إصابته فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 86474 حالة من ضمنهم 27302 حالة تم شفاؤها، ووصل إجمالي حالات الوفاة  4188 حالة وفاة.

كما سلطت نشرة الحصاد الضوء على إعلان قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 42 لسنة 2020 بشأن ضوابط الدعاية الانتخابية والتمويل والإنفاق على الدعاية في انتخابات مجلس الشيوخ.

وحدد القرار الحد الأقصى للإنفاق على الدعاية الانتخابية كالتالى:

يكون الحد الأقصى لما يُنفقه كل مترشح فى الدعاية للنظام الفردى 500 ألف جنيه

ويكون الحد الأقصى للإنفاق فى مرحلة الإعادة 200 ألف جنيه

كما حددت الهيئة الحد الأقصى لما يُنفقه كل المترشحين على القائمة المُخصص لها (15 مقعدا) 2.5 مليون جنيه

ويكون الحد الأقصى فى مرحلة الإعادة مليون جنيه

وأوضح القرار أن الحد الأقصى لما يُنفقه كل المترشحين على القائمة المُخصص لها (35 مقعدا) 5 ملايين جنيه

ويكون الحد الأقصى فى مرحلة الإعادة مليونى جنيه

كما تناولت النشرة إصدار رئيس الجمهورية القانون رقم 150 لسنة 2020 بشأن تنظيم انتظار المركبات في الشوارع، وذلك بعد موافقة مجلس النواب،  ويستهدف القانون تحديد القواعد والإجراءات اللازمة لاستغلال الشوارع العامة بشكل منظم وحضارى لائق، وذلك لانتظار المركبات بالشوارع وتحديد أماكن الانتظار لمنع الانتظار العشوائى على جانبى الطرق والوقوف المزدوج الذى يؤدى إلى ازدحام واختناق مروري.

كما صدق الرئيس على القانون الخاص بحماية البيانات الشخصية، وذلك بعد موافقة البرلمان عليه بأغلبية الثلثين.

ونشرت الجريدة الرسمية قرارى الرئيس عبد الفتاح السيسى بإصدار قانونى تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشان تنظيم البعثات والمنح والاجازات الدراسية

كما تناول الحصاد إعلان مختلف الأحزاب والقوى السياسية المصرية، تأييدهم ودعمهم للرسائل الواضحة والحاسمة التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسى في لقائه بمؤتمر القبائل الليبية، والتى جاءت فى مقدمتها أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدى في مواجهة أي تهديد للأمة وأن مصر لن تسمح بالرهان على الميليشيات المسلحة في ليبيا ، وأنها قادرة على تغيير المشهد العسكرى في ليبيا بشكل حاسم وسريع.

وأعلن مجلس القبائل والعائلات المصرية، وائتلاف دعم مصر ومختلف الأحزاب المصرية ، تأييدهم التام لهذه الرسائل، حيث دعموا وأشادوا بتأكيد الرئيس السيسى أن مصر تتعامل مع ليبيا كوحدة واحدة.

وفى ملف سد النهضة نقلت النشرة إعلان السودان أنها تلقت دعوة من جنوب إفريقيا للمشاركة فى قمة مصغرة بشأن سد النهضة يوم 21 يوليو المقبل.

وكان تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الجمعة، اتصالاً هاتفياً من الرئيس رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب أفريقيا للتباحث بشأن تطورات ملف سد النهضة حيث أكد الرئيس على رفض الإجراءات المنفردة أحادية الجانب التي من شأنها إلحاق الضرر بحقوق مصر في مياه النيل.

ومن جانبه؛ أشاد الرئيس "رامافوزا" بالنهج الذي اتبعته مصر بجولة المفاوضات الأخيرة ما يعكس الإرادة المصرية الصادقة لحل الأزمة.

كما سلطت النشرة الضوء على إهداء وزارة الداخلية من خلال مبادرة "كلنا واحد"، الجمعة، سلع غذائية للأسر الأكثر احتياجاً بمناسبة الاحتفال بثورة 30 يونيو، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتقديم الدعم للأسرة المصرية.

وجهزت منظومة أمان التابعة لوزارة الداخلية، العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة للمشاركة فى فعاليات المبادرة بالتنسيق مع مديريات الأمن وإعداد سيارات متنقلة مُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب القرى والمناطق النائية للوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجاً، وذلك فى إطار تخفيف العبء عن كاهلهم.

كما نقلت النشرة تأكيد الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، أن التحرش بعيد تماما عن الأخلاق والقيم التي تربيت عليها الأسرة المصرية، مؤكداً أنه جريمة، مشيرا إلى إصدار دار الإفتاء فتوى عام، أن التحرش جريمة من الجرائم المنكرة ويرتقى إلى كبيرة من الكبائر وعقابه أليم.

وأضاف المفتى، في تصريحات إعلامية أن المرأة في التشريع الإسلامى لها مكانة مميزة والإسلام كرمها وأعطى لها كل الحقوق، مؤكدا أنه غير مقبول أبدا أي تبرير للتحرش، مشدداً على أنه لا علاقة له بالزى فهناك تحرش بالمنتقبات والمحجبات والأطفال وكبار السن.

كما سلطت النشرة الضوء على منع قوات الأمن المكلفة بتأمين شاطئ النخيل بمدينة 6 أكتوبر غرب الإسكندرية، العشرات من زائري المدينة من النزول إلى الشاطئ المغلق، وسط محاولات من الشباب والأسر من رحلات اليوم الواحد التسلل والنزول للشاطئ الذى شهد غرق 12شخصا دفعة واحدة فجر الجمعة الماضية خالفوا تعليمات غلق الشواطئ، وتم انتشال 11 جثة وتبقت جثة لازالت لم يتم انتشالها.

وقامت قوات الأمن بالتواجد أمام شوارع كورنيش المدينة، ومنع دخول أى شخص من الدخول إلى الشاطئ أو الكورنيش، وسحب بطاقات المتسللين تمهيدا لتحرير محاضر ضدهم وتوقيع الغرامات القانونية لمخالفتهم قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق الشواطئ.

واقتصاديا تناولت النشرة ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر بقيمة جنيه واحد، فى حين سجل سوق الصاغة بمصر تراجعا ملحوظا فى مبيعات المعدن النفيس منذ مطلع 2020. وسجل جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعاً فى مصر، 802 جنيه للجرام، فيما سجل جرام عيار 18.. 687.40 جنيه. وسجل عيار 24 : 916.55 جنيه للجرام، فيما وصل  سعر الجنيه الذهب: 6416 جنيها.

ومن أخبار الفن نقلت النشرة إعلان حى الدقى، التحفظ على سيارة ومعدات تصوير فيلم "مش أنا" للنجم تامر حسني، لإشغال الطريق العام بسيارة نقل ومعدات وكاميرات بدون تصريح، وعليه تم رفع المعدات والتحفظ علي السيارة في مخازن الحي.

وأكد حى الدقى، أن الغرامة المقرر أن يدفعها فريق التصوير أو شركة الإنتاج الخاصة بفيلم "مش أنا" للنجم تامر حسنى، مقابل إشغال الطريق بدون تصريح، 30 ألف جنيه، وفقا للوائح المخالفات وما يقدره رئيس الحى.

ورياضيا تطرق الحصاد لخطاب مسئولو النادى الأهلى للاتحاد الأفريقى الكاف لتحديد موعد نهائيات دورى أبطال أفريقيا بالتحديد، لمعرفة موقف رمضان صبحى نجم هجوم الفريق والذى تنتهى إعارته للفريق الأحمر يوم 3 أكتوبر المقبل، وهو موعد غلق باب الانتقالات الصيفية فى إنجلترا، حيث من المفترض أن ينضم رمضان لناديه الإنجليزى مطلع شهر أكتوبر لتحديد مستقبله.

وحدد الاتحاد الأفريقى نهاية شهر سبتمبر موعداً لإقامة نهائيات دورى أبطال أفريقيا فى الكاميرون، إلا أن الأخيرة اعتذرت عن استضافتها فى الأيام الأخيرة ليعود الموضوع لنقطة الصفر.

وفى القلعة البيضاء، أكد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، أنه سيتم إنشاء استاد جديد للنادى وسيحمل اسم النادى، وليس اسمه الشخصى، لافتًا إلى أن خزينة القلعة البيضاء ستنتعش بمبلغ نصف مليار جنيه من عضويات فرع أكتوبر، مؤكدًا أن النادى أصبح قادرا حاليًا على شراء أى لاعب.

وأضاف رئيس الزمالك، أنه لن يحتفل مرة ثانية بالمعلم حسن شحاتة داخل القلعة البيضاء، بعد أن رفض الظهور فى قناة النادى، معلنا عدم إزالة اسم حسن شحاتة وحازم إمام من مقر النادى.

وعالميا هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، نادي ريال مدريد بتتويجه بالدوري الإسباني لعام 2017.

ونشر الحساب الرسمي للفيفا على "تويتر"، فيديو للحظة رفع كابتن الفريق الملكي راموس وزملاؤه كأس بطل الليجا، قائلا: "بطل الدوري الإسباني 2017.. المدريديون في كل مكان يستيقظون مع شعور مختلف بعد التتويج هذا".

واختتمت الزميلة رغدة بكر الحصاد الإخبارى بأخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت ، طقس مائل للحرارة رطب نهارا، لطيف ليلا على القاهرة والوجه البحرى

 كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد  وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت بالقاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25 درجات، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 29 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة