أكرم القصاص - علا الشافعي

5 سلوكيات يومية أصبحت مرفوضة بسبب كورونا.. الأكل فى المواصلات ولمس العين أبرزها

الأحد، 19 يوليو 2020 10:00 ص
5 سلوكيات يومية أصبحت مرفوضة بسبب كورونا.. الأكل فى المواصلات ولمس العين أبرزها الأكل فى المواصلات
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجبر فيروس كورونا المستجد العالم أجمع على تغيير بعض العادات اليومية، وسلوكيات بعض الأشخاص، لأنها قد تساعد بشكل أو بآخر فى الإصابة بالعدوى، لذلك تحولت من عادة طبيعية يومية إلى شىء مثير للاشمئزاز، مثل المصافحة باليد والتى تعتبر من العادات الموروثة من آلاف السنين، وأصبحت الآن غير مستحبة لأنها تساعد على نقل العدوى، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع "insider".

 

عادات وسلوكيات أصبحت مثيرة للاشمئزاز:

عدم الاهتمام بغسل اليدين

من الصعب أن تتخيل عدم الاهتمام بغسل اليدين عند الوصول للمنزل أو تناول الطعام خلال هذه الفترة، التى تشهد انتشار فيروس كورونا المستجد، والذى يتطلب الاهتمام بنظافة اليدين بانتظام، لمنع انتشار العدوى، ولكن قبل ستة أشهر كان الكثير لا يهتم بغسل يديه قبل تناول الطعام من عدمه.

غسل اليدين
غسل اليدين

 

تناول الطعام فى وسائل النقل العام

كان تناول الطعام أو الشرب في وسائل النقل العام أمرًا شائعًا، لكن خلع الكمامة في مكان عام مغلق يمكن أن يعرض الإنسان للإصابة بالعدوى، حيث أكد أخصائي الأمراض المعدية الدكتور أفيشيه فوروزيش، أن الركاب لا يجب أن يأكلوا في وسائل النقل العام لأنهم بذلك أكثر عرضة للمس وجههم، وبالتالى تعرضهم للفيروس.

تناول الطعام
تناول الطعام

 

مسح العينين في الأماكن العامة

كان مسح العينين فى الأماكن العامة أمرًا طبيعيًا من قبل، ولكن الآن يمكن أن يكون من أسباب نقل العدوى، لأنه قد تحمل اليدين بعض الفيروسات والجراثيم والميكروبات.

مسح العينين
مسح العينين

 

تناول القهوة مع الأصدقاء

كان تناول القهوة مع الأصدقاء فى المنزل أمرا طبيعيا قبل ستة أشهر من انتشار الفيروس، لكنه أصبح الآن أحد أسباب انتقال العدوى، سواء عن طريق التحدث أو تناول القهوة من أحد أكواب المنزل.

تناول القهوة
تناول القهوة

 

التعامل مع النقود

كان تبادل النقود والتعامل معها أمرا طبيعيا قبل انتشار الفيروس، لكنه أصبح الآن يستوجب القيام بغسل اليدين بعد التعامل مع النقود على الفور، وعدم لمس الوجه بعد التعامل مع النقود، لأنها تعتبر أحد وسائل انتشار العدوى.

التعامل بالنقود الورقية
التعامل بالنقود الورقية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة