أكرم القصاص - علا الشافعي

"السياحة" تحقق فى شكوى بسوء تعامل موظف شباك تذاكر بقصر "البارون"

الأحد، 19 يوليو 2020 05:11 م
"السياحة" تحقق فى شكوى بسوء تعامل موظف شباك تذاكر بقصر "البارون" قصر البارون
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه ظهر اليوم الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، إلى قصر البارون امبان لتفقد أحوال الزيارة به، والوقوف على حقيقة ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي من طول مدة انتظار بعض الزائرين حتى فتح شباك تذاكر القصر، وتعسف أحد الموظفين في التعامل معهم ومنعهم من الدخول وزيارة القصر.

و قد تم عمل مذكرة بالواقعة وإحالة الموضوع برمته للتحقيق للوقوف على حقيقة الأمر.

وأوضح د. أسامة طلعت أن وزارة السياحة والآثار تقدر جيدا الإقبال الشديد وغير المسبوق الذي يشهده قصر البارون امبان من الزائرين، لذلك تم استمرار تطبيق المواعيد الاستثنائية لفتح القصر والتى كان قد أقرها الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار فور افتتاحه للجمهور في أواخر يونيو الماضي، لتكون من الساعة 9 صباحا وحتي الساعة 6 مساءا حتي اشعار اخر، مع الاستمرار في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واكد علي ان الوزارة لن تسمح بزيادة اعداد الزائرين وذلك للحفاظ علي صحة وسلامة الزائرين والعاملين بحيث ستستمر في بيع 900 تذكرة فقط يوميا كحد أقصى بواقع 100 زائر كل ساعة، كما أن الحد الأقصى لعدد الزائرين داخل كل قاعة بالقصر هو ١٠ زائرين، وأقصى عدد للزائرين بمنطقة البانوراما (سطح القصر) هو ١٥ شخص في نفس الوقت كحد أقصى، وسوف تستغرق الزيارة داخل مبنى القصر بحد أقصى٤٥ دقيقة.

جدير بالذكر أنه تم افتتاح قصر البارون إمبان نهاية شهر يونيو الماضي بعد الانتهاء من أول مشروع متكامل لإنقاذه وترميه وتطويره ليصبح معرضا يحكي تاريخ حي مصر الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة