"الصحة العالمية بإفريقيا": التباعد الاجتماعى أكثر الطرق فعالية للحد من كورونا

الأحد، 19 يوليو 2020 06:48 م
"الصحة العالمية بإفريقيا": التباعد الاجتماعى أكثر الطرق فعالية للحد من كورونا منظمة الصحة العالمية وكورونا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة الصحة العالمية، بأفريقيا، أن التباعد الاجتماعى،  أحد أكثر الطرق فعاليا للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، مشددين على ضرورة البقاء فى المنزل فى حالة وجود الفرصة لذلك.

وقال الحساب الرسمى لمنظمة الصحة العالمية بأفريقيا عبر تويتر: "يعد التباعد الجسدي أحد أكثر الطرق فعالية للحد من انتشار كوفيد 19، ابقوا فى المنزل، عندما يكون ذلك ممكنًا والحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بينك وبين الآخرين".

 

منظمة الصحة العالمية بافريقيا
منظمة الصحة العالمية بافريقيا

وفى سياق آخر أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن الوقت لم يفوت لتغيير الأوضاع المتعلقة بإصابات فيروس كورونا في العالم، موضحا أن الأمر يحتاج إلى العمل بقوة وتعاون، واستعان بإحدى مقولات الزعيم الراحل نيلسون مانديلاـ بمناسبة معايشة العالم ذكرى ميلاده وهي "يبدو الأمر مستحيلًا دائمًا حتى يتم ذلك".

وغرد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "في يوم مانديلا ، أغتنم الفرصة لتذكيرنا بحكمة ماديبا: "يبدو الأمر مستحيلًا دائمًا حتى يتم ذلك". لم يفت الأوان أبدًا لتغيير أوضاع COVID19 ، ولكننا جميعًا بحاجة إلى الضغط بقوة بالشجاعة والالتزام الذي تعلمناه منه. سويا".

وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية إصابة 10,000 من العاملين في المجال الطبي في أفريقيا بكورونا، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر لها.

وفى وقت سابق، أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن الوضع العالمى لن يعود كما كان قبل تفشى فيروس كورونا ولكن يمكن التحكم في الأمر، وغرد تيدروس عبر حسابه بـ"تويتر"، قائلا: "لن يكون هناك عودة إلى الوضع الطبيعي القديم في المستقبل المنظور. ولكن هناك خارطة طريق لحالة يمكننا فيها التحكم في COVID19 والاستمرار في حياتنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة