أكرم القصاص - علا الشافعي

المحطة قبل الأخيرة لقطار الثانوية العامة.. طلاب علمى يؤدون الجيولوجيا والتفاضل.. وأدبى علم النفس.. تفتيش الطلاب بعصا إلكترونية وسحب الموبايلات وساعات الديجيتال لمنع محاولات الغش.. والتعليم تنفى تسريب الامتحانات

الأحد، 19 يوليو 2020 10:05 ص
المحطة قبل الأخيرة لقطار الثانوية العامة.. طلاب علمى يؤدون الجيولوجيا والتفاضل.. وأدبى علم النفس.. تفتيش الطلاب بعصا إلكترونية وسحب الموبايلات وساعات الديجيتال لمنع محاولات الغش.. والتعليم تنفى تسريب الامتحانات امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين – محمود راغب- سيد الخلفاوى – محمد صبحى تصوير حسن محمد - عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل قرابة 650 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة، تأدية امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضيات وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.
 
وشهدت لجنة الثانوية العامة بمدرسة قصر الدوبارة تفتيش طلاب الثانوية العامة باستخدام العصا الإلكترونية وسحب التليفونات المحمولة وساعات ديجيتال من الطلاب ممنوع استخدامها فى إطار التصدى للغش الإلكترونى، كما شهدت اللجنة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد من تعقيم اللجان ومرور الطلاب من بوابة التعقيم وتسليم الطلاب كمامات وقفازات.
 
 
وشهدت مدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة، بمصر الجديدة، بمحافظة القاهرة، تواجدا أمنيا مكثفا لقوات الأمن، لتأمين امتحانات الثانوية العامة، وكذلك تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية، فضلا عن الكشف الحرارى قبل الدخول، والمرور عبر بوابات التعقيم، فضلا عن تسليمهم أدوات الوقاية.
 
وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أى صور يتم تداولها بشأن امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع قبل بدء الامتحان غير صحيحة بعضها من امتحانات فى أعوام سابقة، مشددة على أنه من المستحيل خروج أى أجزاء من الامتحانات قبل بدء لجنة الاختبارات فى العاشرة صباحاً.
 
 
 
ودعت المصادر طلاب الثانوية العامة إلى عدم الانتباه إلى ما تروج له صفحات الغش الإلكترونى، مضيفة أنه تم رصد عدة صفحات منذ الأمس تروج للغش وتم اتخاذ الإجراءات ضدها من قبل الجهات المختصة.
 
كما كشف بعض رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة عن استلام بوكليت التربية الوطنية بعد الإجابة عن الأسئلة من الطلاب عقب دخولهم اللجان الفرعية فى التاسعة والنصف صباحاً قبل أداء امتحانات اليوم فى مواد الجيولوجيا البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل حتى لا يحدث التباس على الطلاب بين كراسة التربية الوطنية ومواد اليوم.
 
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية المتفق عليها منذ البداية، موضحا أنها ستكون أسئلة واضحة غير معقدة تعتمد على الفهم بها أجزاء للطلبة الفائقين، مشيرا إلى أن تأمين الطلاب فى آخر يوم للامتحانات لن يقل عن أول يوم لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.
 
 
 
وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه فى الجيولوجيا والعلوم البيئية، يجيب الطالب عن 45 سؤالا مخصص لها 60 درجة مدة الامتحان 3 ساعات،  وفى علم النفس والاجتماع 20 سؤالا مخصص لها 60 درجة ودرجة النجاح 30 درجة فى زمن إجابة 3 ساعات،  وفى التفاضل والتكامل، 18 سؤالا موزعة فى 28 صفحة مخصص لها 30 درجة، فى زمن إجابة ساعتين فقط.
 
وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الوزارة نجحت بالتنسيق مع عدة جهات فى الدولة، فى تأمين وحماية الطلاب منذ بدء الامتحانات وما حدث بمثابة إعجاز، قائلا: تأمين 650 ألف طالب من جائحة كورونا كان تحدى كبير ولكن بفضل تكاتف جميع الجهات عبرت الوزارة وحققت ما تريد بكل ثقة ونجاح.
 
وكشف رئيس الامتحانات، أن الوزارة حققت مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب بتصديها لمحاولات الغش الإلكترونى التى ظهرت فى بعض اللجان، حيث يتم التحقيق فى جميع الوقائع التى تم ضبطها وكل من أخل بأعمال الامتحانات سوف يحصل على جزائه سواء بالحرمان من الامتحان لمدة عام أو عامين أو حرمان من مادة واحدة فقط، متابعا: رغم أن الامتحانات بدأت وتمت فى ظل ظروف استثنائية إلا أن الوزارة كان حريصة على ضبط الامتحانات والتصدى لاى خلل حتى يتساوى جميع الطلاب المتقدمين للامتحانات فى نهاية الأمر وكل طالب يحصل على حقه.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة