زراعة الشرقية توجه حملات لتوعية أصحاب الأمراض المزمنة من خطر فيروس كورونا

الأحد، 19 يوليو 2020 01:57 م
زراعة الشرقية توجه حملات لتوعية أصحاب الأمراض المزمنة من خطر فيروس كورونا حملة للتوعية الصحية للأمراض المزمنة
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس المهندس على لاشين مدير مديرية الزراعة بالشرقية حملة للتوعية الصحية للأمراض المزمنة فى إطار البروتوكول الموقع بين مديرية الزراعة وإدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة بالشرقية مع اتباع وأخذ الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

واستأنفت المديرية نشاط التوعية الصحية والقت الدكتورة عزة رشاد مدير إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة والدكتورة عزة عبد الفتاح مسئول الثقافة الصحية محاضرة حول استئناف حملة 100 مليون صحة لاكتشاف وعلاج الأمراض المزمنة والتى تتسبب فى 70 % من الوفيات خاصة مع جائجة كورونا وميل بعض المرضى للمكوث بالبيت وقلة الحركة وقلة متابعة المرض بالمستشفى وتلقى العلاج المناسب خاصة أن الإصابة بكورونا تزيد عند المرضى المصابين بالأمراض المزمنة ولان فيروس كورونا يصيب الأوعية الدموية وخلايا الدم وهذه ايضا تكون غير سليمة عند مريض الأمراض المزمنة .

وفى السياق نفسه توجهت لجنة من مديرية الزراعة إلى حقل المزارع أحمد محمد أحمد متولى بزمام الإدارة الزراعية بالصالحيه الجديده و المنزرع حقل إرشادى لمحصول الذرة صنف 168 وكانت بحالة جيدة ونسبة الانبات عاليه وتم التوصية من قبل اللجنة بسرعة نقاوة الحشائش إن وجدت والاعتدال فى الرى والاعتدال فى الأسمدة كما أوصى عدم الرى وقت الظهيرة ويفضل الرى صباحا باكرا أو مساءا. 

وقال الدكتور هشام مسعود مدير معهد القطن بمركز البحوث الزراعية  بوزارة الزراعة، إن معهد بحوث القطن قام بإنتاج سلسلة من أصناف القطن المصرى يحل  جديدها محل قديمها ومتفوقاً عليه فى قدرته الانتاجية ومتميزاً عنه ومرغوباً فى صفات الجودة هذا وقد أنتج معهد بحوث القطن أكثر من 96 صنفاً، لزيادة  المساحات المنزرعة والإنتاج  الموسم الصيفى الجديد .

وأن معهد بحوث القطن نجح فى الفترة الاخيرة من انتاج مجموعة من الأصناف الجديدة المتفوقة فى المحصول والجودة منها، الصنف جيزة 95: وهو من طبقة الأصناف طويلة التيلة للوجه القبلى حيث يتحمل درجات الحرارة المرتفعة ويتميز والإنتاجية المرتفعة وتصافى الحليج العالى مع التبكير فى النضج بالتالى توفير مياه الرى بما لا يقل عن 20% مناسب للزراعة الالية والجنى الالى مناسب للتصنيع المحلي.

وأن الصنف جيزة 94: من طبقة الأصناف طويلة التيلة للوجه البحرى يتميز بالإنتاجية المرتفعة حيث يصل إنتاجيته إلى 12 قنطار/للفدان مع تصافى الحليج المرتفع مما جعل التجار يفضلونه عن غيره من الاصناف كما أنه مبكر فى النضج حيث مدة بقاء المحصول فى الأرض من 160-170 يوم ويتميز بالشكل المندمج مما يجعله مناسب للجنى الآلي. كما يتميز هذا الصنف بالصفات الغزلية المرغوبة لكل من الانتاج المحلى والتصدير الخارجي.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة