أكرم القصاص - علا الشافعي

طبول وزغاريد وغناء أمام لجان الثانوية العامة بالمحافظات فى آخر يوم امتحان أدبى وعلمى علوم.. وتباين الآراء حول أسئلة الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس.. الطلاب يؤكدون: فرحتنا لا تقدر بنهاية ماراثون الامتحانات.. صور

الأحد، 19 يوليو 2020 03:31 م
طبول وزغاريد وغناء أمام لجان الثانوية العامة بالمحافظات فى آخر يوم امتحان أدبى وعلمى علوم.. وتباين الآراء حول أسئلة الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس.. الطلاب يؤكدون: فرحتنا لا تقدر بنهاية ماراثون الامتحانات.. صور زغاريد وطبول أمام لجان الثانوية بالمحافظات
المحافظات - حسن عبد الغفار- أحمد مرعى- حمدى عبد العظيم- محمد فتحي - أيمن لطفي-ماهر أبو نور- جاكلين منير- السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم، والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضيات، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، وسط إجراءات وقائية واحترازية مكثفة لحماية الطلاب من العدوى بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتواجد مكثف لرجال الشرطة ومنظمى اللجان.

طلاب الثانوية (1)

"التفاضل" يرسم البهجة على وجوه طلاب علمى رياضة بالمنيا

رسم امتحان مادة التفاضل البهجة على وجوه طلاب علمى رياضة بالمنيا، وقال الطلاب أن الامتحان جاء من كتاب الوزارة حتى كان هناك مسألتين يتطلبان مزيدا من الوقت أيضا لم تخرج عن كتاب الوزارة.

 

وقال الطلاب: "كنا متخوفين من المادة إلا أنها كانت سهلة وفى متناول جميع الطلاب".

طلاب الثانوية (2)
 

 

طلاب الثانوية (3)

وكان محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا قد قام بجولة تفقدية على عدد من لجان الامتحانات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومدى التزام الجميع بها، وقال أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى من أولياء الأمور أو الطلاب .

تعليم الأقصر: إصابة 7 طلاب بإغماء وإعياء وغياب 598 بالثانوية العامة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر بقيادة عبد اللطيف أحمد عمران مدير المديرية، أنه شهدت امتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد، عدم تلقى شكاوى بوجود آية مشكلات أو حالات غش باللجان خلال أداء الامتحانات.

طلاب الثانوية (4)
 

 

طلاب الثانوية (5)

وقال عبد اللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، لليوم السابع، إنه رصدت غرفة العمليات حتى الآن إصابة 7 طلاب بحالات إعياء وإغماء فى لجان مدينة إسنا ومدينة الأقصر، وتم تقديم العلاج والدعم اللازم لهم، كما تبين غياب 598 طالب وطالبة عن امتحانات اليوم.

قطار الثانوية العامة بالمحافظات يقترب من النهاية (12)

طلاب الثانوية بالشرقية: فرحتنا لا تقدر بنهاية ماراثون الامتحانات

عبر طلاب الثانوية العامة عن فرحتهم خاصة طلاب القسم الأدبى والعلمى قسم العلوم، عن سعادتهم بنهاية امتحاناتهم اليوم الأحد، متمنيين أن يحصلون على مجموع يؤهلهم للكليات التى يرغبون فى الدراسة بها، وقال عبد الرحمن محمد عبد الرحمن الطالب بالثانوية العامة القسم العلمى علوم، أن اليوم هو نهاية الماراثون وأنه سيحتفل بذلك ويشعر أنه يعود إلى الحياة بعد فترة طويلة من التركيز فى المذاكرة والدروس وخلافه.

وأضاف الطالب عبد الحميد طه الطالب بالقسم الأدبى أنه كان يذاكر 8 ساعات يوميا ويتمنى أن يعوض الله مجهوده بالنجاح والتفوق.

قطار الثانوية العامة بالمحافظات يقترب من النهاية (11)

وقال محمد السيد الطالب بالشعبة العلمية قسم العلوم أنه ينتظر لحظة تسليم ورقة الإجابة ونهاية الماراثون الصعب الذى تمنى كثيرا أن ينتهى .

وقال أن الامتحانات جاءت فى المستوى العادى باستثناء بعض المواد التى كانت فيها الأسئلة صعبة وأخرى الوقت غير كاف لإنهاء الحلول أو المراجعة على بعض الأسئلة التى كان غير متأكد منها.

قطار الثانوية العامة بالمحافظات يقترب من النهاية (10)

سعادة على وجوه طلاب الثانوية بالمنوفية لسهولة امتحان الجولوجيا والتفاضل وتباين الآراء حول علم النفس

حالة من السعادة خيمت على وجوه طلاب الثانوية العامة بالمنوفية، وذلك لسهولة امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل، وتباينت الآراء حول صعوبة امتحان مادة علم النفس للقسم الأدبى .

طلاب الثانوية (6)

وفى البداية يقول مهدى محمد طالب بالثانوية العامة أن امتحان الجولوجيا جاء سهلا، وفى مستوى الطالب المتوسط، حيث احتوى الامتحان فى معظمه على أسئلة سهلة جدا عدا بعض النقاط ليفرق الطالب العادى عن الطالب المتميز، مؤكدا أنه جاء سهلا أكثر من المتوقع، وذلك نظرا لوجود الأسئلة مباشرة وخلوه من الألغاز.

ويقول محمود فارس طالب بالثانوية العامة بالقسم الأدبى، أن امتحان مادة علم النفس جاء صعبا للغاية وأكثر مما كنا نتوقع، لأنها مادة الجميع كان يحلم بالدرجة النهائية فى تلك المادة ولكن الأربع أسئلة احتوت على ألغاز .

طلاب الثانوية (8)

وقال أمير طلال، إن امتحان مادة التفاضل اليوم جاء سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط، وجاءت كل الأسئلة سهلة وخالية من الألغاز.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية، قد أصدر توجيهًا عامًا لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية بشأن منع وجود أية تجمعات للمواطنين أو أهالى الطلاب خارج مقار لجان أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة بدائرة المحافظة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وكافة الجهات المعنية، مشددًا على توفير جو آمن وهادئ فى محيط تلك المقار وتحقيق أعلى درجات الأمان لأبنائنا الطلاب للوصول بهم إلى بر الأمان خلال تلك المرحلة واتخاذ الإجراءات القانونية فور حدوث أية مخالفات أو تجاوزات .

قطار الثانوية العامة بالمحافظات يقترب من النهاية (9)

يأتى هذا فى إطار توجيهات محافظ المنوفية بالحفاظ على صحة وسلامة المواطنين فى ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا والحد من انتشار العدوى وضرورة انتظام سير عملية امتحانات الشهادة الثانوية، كما شدد على رفع تجمعات القمامة بالمناطق المحيطة بالمدارس وانتظام عمليات التطهير والتعقيم بالمدارس قبل وبعد أداء الامتحانات والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على سلامة الطلاب.

طلاب الثانوية (9)

ومن جانبه أكد المهندس أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على أنه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف بكل إدارة تعليمية وكذا تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب وزائرة بكل لجنة للتعامل الفورى فى حالة حدوث طوارئ، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 32 ألف و305 طالب وطالبة موزعين على عدد 101 لجنة أساسية و19 لجنة احتياطية .

شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، فرحة عارمة بين الطلاب فى ختام ماراثون الامتحانات، حيث تجمع الطلاب وأولياء الأمور أمام لجان الثانوية العامة يطلقون الزغاريد ويتغنون بالطبول أغانى مبهجة مثل "كماننا" وسط فرحة عارمة بانتهاء الماراثون .

سهولة علم النفس والجيولوجيا ترسم فرحة على وجوه الطلاب (1)

فيما أكدت الطالبات أن كلا من امتحان الجيولوجيا وعلم النفس جاء فى مستوى الطالب المتوسط ما عدا سؤال أو اثنين فيهما بعض درجات الصعوبة.

وكانت لجان الثانوية العامة قد شهدت انتظاما ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، كما قام الأمن بفض التجمعات لأولياء الأمور أمام اللجان وذلك لامتحان ماد الكمياء لشعبة العلوم والجغرافيا لشعبة المواد الادبية.

طلاب الثانوية (10)

وأكد رأفت عبد الله رئيس غرفة العمليات للجان الثانوية العامة بالإسكندرية، على الالتزام التام بكافة التعليمات والإجراءات والتدابير الاحترازية، وأن نسبة حضور الطلاب فى مواد الامتحان السابقة من اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والديناميكا والاستاتيكا والأحياء والفلسفة والمنطق قد تجاوزت 98 %.

وقد كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وكل الجهات المعنية وبالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، لإقامة شوادر ومظلات بالشوارع خارج المدارس المقام بها لجان لامتحانات الثانوية.

سهولة علم النفس والجيولوجيا ترسم فرحة على وجوه الطلاب (2)

ووجه المحافظ مسئولى التربية والتعليم بالإسكندرية، بسرعة إنهاء إجراءات دخول الطلاب للمدارس، والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة، وتسليم الطلاب مستلزمات الحماية المقررة، وذلك فور وصولهم للمدارس، مشددا على عدم السماح بأية تجمعات للطلاب أمام اللجان حفاظا على سلامتهم، والمساعدة على أدائهم الامتحانات بسهولة ويسر.

قطار الثانوية العامة بالمحافظات يقترب من النهاية (8)

وناشد محافظ الإسكندرية فى بيان لها، أولياء الأمور بعدم التجمع والاحتشاد أمام اللجان، مؤكدًا ضرورة الالتزام بذلك منعًا لأية تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، وكلف الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ ذلك وكل الإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية للحفاظ على سلامة أبنائنا طلاب الثانوية العامة.

واشتكى طلاب القسم العلمى رياضيات بلجان الثانوية العامة ببنى سويف اليوم الأحد من صعوبة مادة التفاضل والتكامل بينما رسمت سهولة مادتى علم النفس للقسم الأدبى والجيولوجيا للقسم العلمى علوم، الفرحة على وجوه الطلاب وذلك فى اليوم الاخير من امتحانات القسم الأدبى وعلمى علوم.

سهولة علم النفس والجيولوجيا ترسم فرحة على وجوه الطلاب (3)

وقال محمد علاء علمى رياضة بلجنة الشهيد هشام طعمة، إن امتحان التفاضل والتكامل اتسم بالصعوبة وتضمن ثمانية عشر سؤالا بينهم ثلاثة أو أربعة على الاقل جاءت فى مستوى الطالب المتفوق وباقى الأسئلة قمنا بحلها بسهولة.

سهولة علم النفس والجيولوجيا ترسم فرحة على وجوه الطلاب (4)

وأضاف أحمد محمود أن امتحان التفاضل والتكامل، بشكل عام كان صعبا خاصة خمسة أسئلة منه، ولم يكن فى مستوى الطالب المتوسط وهناك بعض الأسئلة تحتاج إلى تركيز عال ووقت للوصول إلى الحل.

بينما يرى أحمد ابراهيم طالب بالقسم الأدبى أن مادة علم النفس جاءت سهلة وفى مستوى الطالب المتوسط فضلا عن كفاية الوقت مقارنة بعدد الأسئلة ما اضفى السعادة على طلاب القسم الأدبى جميعا فى آخر أيام امتحانات هم.

قطار الثانوية العامة بالمحافظات يقترب من النهاية (1)

وأشار طارق فوزى وأحمد محمد السيد، علمى علوم، إلى أن أسئلة الجيولوحيا جاءت سهلة وفى متناول الطالب المتوسط، وقام الطلاب بالإجابة على الأسئلة ومراجعتها قبل مغادرة اللجنة، معبرين عن سعادتهم من سهولة المادة فى اليوم الاخير من امتحانات القسم العلمى علوم، مطالبين بمراعاة المصححين لدرجات مادتى اللغة الأجنبية الأولى والفيزياء نظرا لصعوبة اسئلتهما.

قطار الثانوية العامة بالمحافظات يقترب من النهاية (2)

واختتم طلاب القسم الأدبى وعلمى علوم امتحاناتهم اليوم الأحد بينما يواصل طلاب القسم العلمى رياضة امتحاناتهم حتى الثلاثاء القادم، ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة ببنى سويف 16 ألف طالبا وطالبة موزعين على 52لجنة.

وفى المنيا شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة، قيام الطلاب بإطلاق الزغاريد عقب الانتهاء من أداء امتحانات مادتى الجولوحيا وعلم النفس، وقد شهدت اللجان تواجد أولياء أمور الطلاب خارج اللحان فى انتظار أبنائهم وبمجرد خروج الطلاب قام أولياء الأمور باحتضان ابناءهم وتهنئتهم على سهولة الامتحان بعد سماع دوى الزغاريد من داخل اللجان عقب الانتهاء من الامتحان .

قطار الثانوية العامة بالمحافظات يقترب من النهاية (3)

وقال الطلاب إن مادة الجولجيا كانت سهلة وفى متناول جميع الطلاب ولم يخرج من كتاب الوزارة وكان متوقعا، ولم يكن به أسئلة تحتاج إلى تفكير عميق .

فيما أكد طلاب القسم الأدبى أن مادة علم النفس كانفى منتهى السهولة وجميعها أسئلة مباشرة وبعض النقاط القليلة التى كانت تحتاج إلى الطلاب المتميزين .

قطار الثانوية العامة بالمحافظات يقترب من النهاية (4)

فيما أكد طلاب علمى الرياضة أن التفاضل كان سهلا غير أنه كان يوجد به مسألة أو اثنين فقط كانت تحتاج إلى تركيز ووقت أكبر من الأسئلة الأخرى.

وكان محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم أكد أن غرفة العمليات لم تتلقى اى شكوى من أولياء الأمور أو الطلاب، جاء ذلك خلال جولته التفقدية على عدد من لجان الامتحانات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية.

قطار الثانوية العامة بالمحافظات يقترب من النهاية (5)

وفى الوادى الجديد سادت حالة من السعادة بين طلاب محافظة الوادى الجديد، اليوم الأحد، فى الشهادة الثانوية العامة بآخر يوم من الامتحانات مؤكدين سهولة امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل باستثناء طول امتحان علم النفس إلى حد ما.

فيما ترأس وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد صلاح مرغنى، غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية لمتابعة سير اعمال امتحانات شهادة الثانوية العامة مع 5 غرف فرعية بالإدارات التعليمية الخمس الخارجة – الداخلة – الفرافرة – بلاط- باريس من خلال شبكة سكايب مؤكدا على المتابعة المستمرة لسير منظومة العمل حتى آخر لحظة من الامتحان وحال وجود أى عقبات أو مشكلات يتم تذليها بشكل فورى .

قطار الثانوية العامة بالمحافظات يقترب من النهاية (6)

ووجه مرغنى خالص الشكر والتقدير للتعاون المشترك والمثمر بين قطاع التعليم بالمحافظة وقطاع آمن الوادى الجديد، وقطاع الصحة وجميع الأجهزة المعنية لتوفير الجو الآمن والملائم للطلاب وجميع القائمين بأعمال الامتحانات.

واطمأن مرغنى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد وانتظام الطلاب لمقار اللجان الامتحانية وانتظام سير العمل دون مشكلات ومتابعة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية الطلاب وجميع القائمين بأعمال الامتحانات من فيروس كورونا ووجود جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بلجنة السير ومتابعة تنظيم دخول الطلاب لمقار اللجان وفقا للإجراءات الاحترازية وتوافر كافة المستلزمات الوقائية، والتزام الجميع بإجراء الكشف عن طريق الكاشف الحرارى والمرور من بوابات التعقيم المتوفرة بمدخل كل لجنة، وكذا وجود مسافات متباعدة بين الجميع .

قطار الثانوية العامة بالمحافظات يقترب من النهاية (7)

وتباينت ردود فعل طلاب الثانوية العامة بالقليوبية فى آخر يوم لطلاب القسم الأدبى، حيث أكد الطلاب أن امتحان علم النفس كان متوسطا، بينما أكد طلاب آخرون أن الامتحان كان من النوع السهل الممتنع، وكان يحتاج إلى وقت كافى لأنه يحتاج كتابة كثيرة.

ومن ناحيتهم أعرب طلاب شعبة العلمى علوم، أن امتحان مادة الجيولوجيا كانت سهله ما عدا سؤال واحد فقط الخاص بالرسم كان صعبا.

فيما أعلنت غرفة عمليات التربية والتعليم بالقليوبية برئاسة طه عجلان وكيل وزارة التعليم، أنها لم تتلق أى شكاوى بخصوص الامتحان هذا اليوم، مؤكدة أنه تم توفير كافة سبل الراحة للطلاب توفير المناخ الملائم لهم لأداء الامتحانات وتوفير بوابات التعقيم والمطهرات والكمامات وواقيات القدم، كم تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لإنجاح سير الامتحانات ومتمنيا التوفيق للطلاب والنجاح لهم.

فيما فرضت أجهزة الأمن بالقليوبية كردونًا أمنيًا وحرمًا آمنًا بمحيط اللجان فى إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية لتأمين اللجان، كما شهدت اللجان أعمال التطهير والتعقيم وتوفير جميع متطلبات الوقاية والحماية للطلاب والملاحظين.

وعبر طلاب الثانوية العامة فى محافظة الإسماعيلية، عن فرحتهم خاصة طلاب القسم الأدبى والعلمى قسم العلوم، عن سعادتهم بنهاية امتحاناتهم اليوم الأحد، وقام عدد كبير من الطالبات أثناء الخروج من لجان بالزغاريد، والتصفيق فرحًا بانتهاء الامتحانات.

وتمنى طلاب الثانوية العامة، أن يحصلون على مجموع يؤهلهم للكليات التى يرغبون فى الدراسة بها، ولم ترصد غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، أى مخالفات فى امتحانات اليوم.

وأدى اليوم طلاب شعبة العلوم الامتحان فى مادة "الجيولوجيا والعلوم البيئية" بإجمالى 278 ألفا و330 طالبا/طالبة، على مستوى محافظات مصر، كما أدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 103ألف و315 طالبا/طالبة، بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة "علم النفس والاجتماع" بإجمالى 249ألفا و68 طالبا/طالبة.

كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان فى مادتى اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات(الأحياء والجيولوجيا) ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بإجمالى 709 طلاب فى عدد من لجان الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة