أكرم القصاص - علا الشافعي

فى أول فيديو كونفرانس بين الحكومة والنواب تحت قبة البرلمان.. وزير الاتصالات: إطلاق المرحلة الثانية من مصر الرقمية خلال أسابيع.. وتعاونا مع الصحة فى مركز الاتصال الخاص بالخط الساخن مع جائحة كورونا والوقاية منها

الأحد، 19 يوليو 2020 02:15 م
فى أول فيديو كونفرانس بين الحكومة والنواب تحت قبة البرلمان.. وزير الاتصالات: إطلاق المرحلة الثانية من مصر الرقمية خلال أسابيع.. وتعاونا مع الصحة فى مركز الاتصال الخاص بالخط الساخن مع جائحة كورونا والوقاية منها لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
كتبت : نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول فيديو كونفرانس تحت قبة البرلمان يجمع الحكومة والنواب، قدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة أحمد بدوى، اليوم اجتماعا لبحث تفاصيل تطور ملف مصر الرقمية والإجراءات التى اتخذتها الهيئة القومية للبريد فى ظل منظومة التحول الرقمى 2020، بحضور الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد، وبمشاركة وزير الاتصالات عمرو طلعت عبر تقنيه " الفيديو كونفرانس".

لجنة الإتصالات بمجلس النواب (3)

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية إطلاق من مصر الرقمية خلال أسابيع بعد إطلاق المرحلة الأولى فى يونيو2019 بنحو 20 أو 30خدمة، مشيرا أنها تضمنت 155 خدمة لأهالى محافظة بورسعيد .

لجنة الإتصالات بمجلس النواب (8)

وأضاف طلعت، أنه سيتم اتاحة الخدمات المتاحة لبورسعيد، فى باقى المحافظات بالتنسيق مع كل الوزارات حتى أصبح المشروع جاهزا للإطلاق لتحمل 4 حزم من الخدمات بنحو 70خدمة على نفس نسق بورسعيد على دفعات متتالية وإنشاء شبكة الياف ضوئية لـ 35 ألف مبنى حكومى ضمانا لاستمرارية العمل بنجاح.

لجنة الإتصالات بمجلس النواب (4)

وعن التعاون بين وزارتى الصحة والاتصالات، قال الوزير: التعاون يجرى على قدم وساق قبل أزمة كورونا، وتسارعت وتيرته بعد الجائحة، وتشاركنا قبل الجائحة فى المرحلة الأولى عبر إطلاق المرحلة الأولى للتأمين الصحى ودور الاتصالات كان الميكنة والمنظومة ببورسعيد مستقرة وتعمل بشكل منتظم ونخطط لباقى إطلاقات المرحلة الأولى وننسق مع وزارة الصحة حتى تتنظم وتؤدى المزايا المرجوة للمواطنين.

لجنة الإتصالات بمجلس النواب (5)

وأضاف طلعت قائلا: "تعاونا مع الصحة فى مركز الاتصال الخاص بالخط الساخن فى بداية انتشار الجائحة وكيفية الوقاية منها واعراضها، لافتا أنه تم التعاون فى عدة مبادرات أخرى فى تقديم انترنت مجانا للفرق الطبية لمستشفيات العزل لدورهم الفعال المهم، وتعاونا فى عدة برامج لإدارة الازمة، ومع شركات الاتصالات فى توفير المغدان والاقنعة الطبية لممارسة عملهم، وكل ذلك كان هدفه دعم وزارة الصخة التى تقود الازمة وتوجيه التقدير والتحية للفرق الطبية والتعاون مستمر، وأكد أن هناك مشروع العلاج عن بعد لتقديم الخدمات الطبية فى المناطق النائية".

لجنة الإتصالات بمجلس النواب (6)

أضاف الوزير: "بعد زوال الجائحة سأجدد زيارتى للإسماعيلية، وفيما يخص مكاتب البريد، كنا نراجع مع الهيئة خطة لنشر 150ماكينة صراف إلى بكل مكاتب البريد على مستوى الجمهورية قبل نهاية العام، وسيشعر المواطنون بتحسن ملموس فى هذا الصدد، ومستمرون فى تطوير المكاتب بخطة مكثفة، وخلال الأشهر المتبقية من العام المالى الحالى ستشهد بعض مكاتب البريد تطويرا ملموسا وندرس زيادة عدد المكاتب وندرس تطبيق تجربة جديدة فى المكاتب المتحركة خاصة فى ايام الذروة المتعلقة بصرف المرتبات والمعاشات وغيرها من الاستحقاقات التى تتوجب توجع عدد كبير من المواطنين لرفع المعاناة عن أهلنا" .

لجنة الإتصالات بمجلس النواب (7)

وأكد طلعت، أنه سيتم توجيه الجهاز القومى للاتصالات بإجراء مسح شامل لمحافظة الفيوم وبيان كل الشركات المشغلة للمحمول لمعرفة مناطق الضعف والقوة، وسيتم نشر النتائج على الموقع الرسمى للجهاز القونى لتنظيم الاتصالات وسيعرف كل مواطن أفضل شبكة تقدم خدمة فى مكان اقامته ويمكنه الانتقال لتلك الشبكة خلال 24ساعة.

لجنة الإتصالات بمجلس النواب (2)

وردا على انتقاد أحد النواب لضعف الخدمة على الطريق الإقليمى، وعد وزير الاتصالات ببدء تقويتها الخدمة على الطريق الإقليمى، مشيرا أنه يعتز بالتعاون المثمر الفعال بين لجنة الاتصالات فى مجلس النواب والوزارة، وقال: اذا كنا حققنا بعض الإنجاز فى الفترة الماضية جاء بالمساندة المخلصة للجنة الاتصالات وظهر ذلك جليا بعد ظهور قانون حماية البيانات الشخصية للنور وكان للجنة الاتصالات فضل كبير فى إصداره ونحن على مشارف انتهاء اللجنة البرلمانية، بذلتم جهد وعمل دؤوب فعال وحرص مخلص بكل مصالح المواطنين وابناء دوائركم ووجه التحية للنواب على إنجازاتهم واعمال ميدانية رائعة.

لجنة الإتصالات بمجلس النواب (1)

وقال بدوى، إن الاجتماع يأتى ضمن سلسلة من اللقاءات للوقوف على تفاصيل وتطورات خطة مصر للتحول الرقمى، حيث سيعقد غدا اجتماعًا بشأن الإجراءات التى اتخذها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى ظل منظومة التحول الرقمى 2020، بحضور المهندس حسام الجمل، رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، على أن يوضح خلاله الإجراءات الجديدة لتشجيع الدفع الإلكترونى فى إطار استراتيجية الدولة وخططها لتحقيق التحول للمجتمع الرقمى، وتعزيز آليات الشمول المالى بالاعتماد على المدفوعات الرقمية.

لجنة الإتصالات بمجلس النواب (9)

وشدد بدوى على أهمية ملف التحول الرقمى فى مصر وانعكاساته الإيجابية على المؤشرات الاقتصاد، حيث سيلعب دورا كبيرًا فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد من خلال البنية التحتية القوية التى سيوفرها، فضلًا عن كونه يسهل الوقت والجهد وتقديم خدمات فاعلة وسريعة للمواطنين.


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة