أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار الثانوية العامة يصل محطته الأخيرة لعلمى علوم وأدبى.. طلاب الثانوية يؤدون اليوم امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل.. ورئيس الامتحانات: نجحنا فى تأمين اللجان ضد كورونا وحققنا تكافؤ الفرص بالتصدى للغش

الأحد، 19 يوليو 2020 07:21 ص
قطار الثانوية العامة يصل محطته الأخيرة لعلمى علوم وأدبى.. طلاب الثانوية يؤدون اليوم امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل.. ورئيس الامتحانات: نجحنا فى تأمين اللجان ضد كورونا وحققنا تكافؤ الفرص بالتصدى للغش وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصل اليوم الأحد 19 يوليو الجارى قطار الثانوية العامة إلى محطته الأخيرة بالنسبة لطلاب علمى علوم وأدبى، على أن ينتهى ماراثون الثانوية العامة الثلاثاء 21 يوليو الجارى بطلاب شعبة علمى رياضيات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يؤدى اليوم الأحد قرابة 650 ألف طالب وطالبة، امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضيات وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية المتفق عليها منذ البداية، موضحا أنها ستكون أسئلة واضحة غير معقدة تعتمد على الفهم بها أجزاء للطلبة الفائقين، مشيرا إلى أن تأمين الطلاب فى أخر يوم للامتحانات لن يقل عن أول يوم لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه فى الجيولوجيا والعلوم البيئية، يجيب الطالب عن 45 سؤالا مخصص لها 60 درجة مدة الامتحان 3 ساعات،  وفى علم النفس والاجتماع 20 سؤالا مخصص لها 60 درجة ودرجة النجاح 30 درجة فى زمن إجابة 3 ساعات،  وفى التفاضل والتكامل، 18 سؤالا موزعة فى 28 صفحة مخصص لها 30 درجة، فى زمن إجابة ساعتين فقط.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الوزارة نجحت بالتنسيق مع عدة جهات فى الدولة، فى تأمين وحماية الطلاب منذ بدء الامتحانات وما حدث بمثابة إعجاز، قائلا: تأمين 650 ألف طالب من جائحة كورونا كان تحدى كبير ولكن بفضل تكاتف جميع الجهات عبرت الوزارة وحققت ما تريد بكل ثقة ونجاح.

وأوضح رئيس الامتحانات، أن عقد امتحانات الثانوية العامة منذ بدايته أمر  لا بد منه لأن دخول الجامعات كان يحتاج إلى درجات ونتيجة وكان من الصعب أن يتم تقييم طلاب الثانوية العامة من خلال أبحاث أو امتحانات أون لاين، لافتا إلى أنه تم عقد الامتحانات مع تقديم كافة التسهيلات للطلاب الذين لا يرغبون فى أداء الامتحانات هذا العام منها تأجيل الامتحان للدور الثانى بالدرجة الفعلية أو البقاء للعام المقبل دون احتساب هذا العام ضمن سنوات التقدم.

وأكد أن الوزارة قدمت وبذلت كل ما جهدها من أجل حماية الطلاب من خطر كورونا ونجحت بالفعل، قائلا: كان لدى الطلاب وعى كبير حيث كان الطلاب دائما يلتزمون بكافة الاجراءات الاحترازية التى طبقتها الوزارة من ارتداء كمامات وقفازات والتعقيم وقياس درجة الحرارة وبالتالى الجميع شريك فى هذا النجاح من طلاب ومعلمين وجهات أخرى فى الدولة وليس وزارة التربية والتعليم وحدها.

وكشف رئيس الامتحانات، أن الوزارة حققت مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب بتصديها لمحاولات الغش الإلكترونى التى ظهرت فى بعض اللجان، حيث يتم التحقيق فى جميع الوقائع التى تم ضبطها وكل من أخل بأعمال الامتحانات سوف يحصل على جزائه سواء بالحرمان من الامتحان لمدة عام أو عامين أو حرمان من مادة واحدة فقط، متابعا: رغم أن الامتحانات بدأت وتمت فى ظل ظروف استثنائية إلا أن الوزارة كان حريصة على ضبط الامتحانات والتصدى لاى خلل حتى يتساوى جميع الطلاب المتقدمين للامتحانات فى نهاية الأمر وكل طالب يحصل على حقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة