وبدء تلقي مقدمات المشروعات السكنية..

موجز خدمات اليوم السابع.. عودة مبادرة الكشف على أورام الثدي (فيديو)

الأحد، 19 يوليو 2020 11:05 ص
موجز خدمات اليوم السابع.. عودة مبادرة الكشف على أورام الثدي (فيديو) موجز خدمات اليوم السابع
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع موجز الخدمات الصباحى، والذى تضمن أهم أخبار الخدمات محليا حتى الساعة، من إعداد محمود حسن وتقديم نسرين فؤاد. 

وتناول الموجز عودة مبادرة الكشف المبكر على أورام الثدى للعمل مرة أخرى بالوحدات الصحية على مستوى الجمهورية، بعد فترة توقف بسبب أزمة جائحة كورونا، وتستقبل الوحدات الصحية السيدات الراغبات في الكشف المبكر بداية من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصرا جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة.



وحثت وزارة الصحة والسكان السيدات على النزول للكشف وطلب العلاج حال الإصابة بالمرض، مؤكدة أن الفريق الطبي المتواجد بالوحدات يتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائة منعا لعدوى كورونا ، وسيستقبل عددا محددا من السيدات يوميا.

وتناول الموجز بدء وزارة التضامن الاجتماعي صرف المساعدات النقدية لمستفيدى برنامج تكافل، والذين يبلغ عددهم حوالى 2.4 مليون مستفيد اعتبارًا من اليوم الأحد وطوال الشهر الجارى، بالإضافة إلى مستفيدي برنامج كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.

وتتم عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة من خلال أكثر 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى محافظات الجمهورية.

وتناول الموجز بدء اليوم فروع بنك التعمير والإسكان استقبال مقدمات حجز وحدات مشروعات، سكن مصر، ودار مصر، وجنة، وسيتم طرح كراسات الشروط على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، كما سيقوم الصندوق بنشر فيديو توضيحي لآلية التقديم للوحدات السكنية الجديدة عبر منصاته الإلكترونية المختلفة.


ومن ضمن ما ذكر فى الموجز ما شهده السوق المصري استقرارا في أسعار اللحوم، رغم الزيادة الضخمة في الإقبال، حيث قالت شعبة "القصابين" بالغرفة التجارية بالقاهرة إن أسعار اللحوم في السوق المصري كانت كالتالي،

أسعار اللحوم الكندوز بين 120- 150 جنيها.

أسعار اللحوم الضأن بين 130- 160 جنيها للكيلو
فيما سجلت اللحوم الجملية 90-120 جنيها الكيلو.

كما أعلن الموجز عن إعادة الإدارة العامة لمرور الجيزة، منذ قليل فتح شارع الهرم بالاتجاهين، عند تقاطعه مع شارع المطبعة بعد انتهاء الأعمال التى استمرت 3 أيام لنقل مرافق مترو الانفاق.

موجز الخدمات
موجز الخدمات

 

وكانت إدارة مرور الجيزة، قد أغلقت شارع الهرم 3 أيام في إطار سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال نقل المرافق التحتية الخاصة بالمشروع القومى لمترو الانفاق الخط الرابع

كما تناول الموجز ما أعلنته شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الغربية، انقطاع المياه لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 6 مساء اليوم الأحد حتى الساعة 6 صباحا غدا الاثنين ببعض مناطق مدينة طنطا، وللاطلاع على المناطق التي ستنقطع بها المياه، يمكنكم دوما مطالعة موقعنا الإلكتروني.

وفى الموجز سجلت أسعار الذهب ارتفاعا جديدا أمس السبت بقيمة جنيهين على خلفية ارتفاع سعر أوقية الذهب عالميا، وسجل جرام الذهب عيار 21 في السوق المصري مبلغ 804 جنيها للجرام.

 

كما استقر سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، وذلك لعدم وجود تعاملات خلال العطلة الأسبوعية، وسجل الدولار الأمريكي فى البنك المركزى المصرى 15.91 جنيه للشراء، و16.01 جنيه للبيع، واستقر سعره فى البنك الأهلى المصرى عند 15.92 جنيه للشراء، و16.02 جنيه للبيع.


كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد ، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، ويشهد شمال الصعيد طقس حار، فيما يكون الطقس جنوب الصعيد شديد الحرارة، وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  ومعتدل على صعيد مصر.


وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد بالقاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة