أكرم القصاص - علا الشافعي

أطماع أردوغان فى ليبيا.. تركيا تنشئ مصنعا لإنتاج الطائرات المسيرة وتجتمع بقيادة التنظيمات المتطرفة لتنفيذ عملية إرهابية..عقيلة صالح يبحث فى موسكو إعلان القاهرة.. وفرنسا يدعو إلى الإسراع بتحقيق وقف لإطلاق النار

الخميس، 02 يوليو 2020 07:00 م
أطماع أردوغان فى ليبيا.. تركيا تنشئ مصنعا لإنتاج الطائرات المسيرة وتجتمع بقيادة التنظيمات المتطرفة لتنفيذ عملية إرهابية..عقيلة صالح يبحث فى موسكو إعلان القاهرة.. وفرنسا يدعو إلى الإسراع بتحقيق وقف لإطلاق النار أردوغان والمرتزقة
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى موقف يؤكد أن التدخل التركى فى ليبيا يسعى لإشعال الأوضاع وعدم الرغبة فى البحث عن أى حل سياسى يضمن سلامة ووحدة أراضى الدولة الليبية، كشفت مصادر أن تركيا أنشأت مصنعا لإنتاج الطائرات المسيّرة، حيث تسعى تركيا لتوحيد الميليشيات تحت إشرافها بقيادة عبد الكريم بلحاج، حيث أن حكومة الوفاق تتفق مع قيادات الميليشيات على دمجهم في مؤسسات الدولة.

وكشفت قناة العربية، أن تركيا اجتمعت بقيادة التنظيمات الإرهابية فى ليبيا للهجوم على سرت، حيث أن مسئولين أتراك وضعوا خطة للميليشيات من أجل تنفيذ هذا الهجوم وكذلك عملت تركيا على نقل أسلحة ومعدات ثقيلة لليبيا خلال اليومين الماضيين وتخطط تركيا لإنشاء ميناء بحري كبير في ليبيا، وكذلك تم الانتهاء من بناء مصنع للطائرات المسيرة، ليستمر الدعم التركى السافر للمليشيات الإرهابية فى ليبيا.

من جانبه، دعا وزير الخارجية الفرنسي جان أيف لودريان، إلى الإسراع بتحقيق وقف لإطلاق النار في ليبيا مما يسمح بالعودة للمسار السياسي، مؤكدا أن مصلحة الليبيين وجيران ليبيا وأوروبا تكمن في أمن واستقرار ليبيا، وقال وزير الخارجية الفرنسي، اليوم الخميس، إن الإسراع بتحقيق وقف لإطلاق النار في ليبيا يتيح العودة للمسار السياسي من خلال جهود الأمم المتحدة ودورها المركزي، وإن استقرار ليبيا مهم لأمن أوروبا.

وأكد وزير الخاريجة الفرنسى، أن جهود فرنسا تستهدف تحقيق الاستقرار في ليبيا، وأن مصلحة الليبيين وجيران ليبيا وأوروبا تكمن في أمن واستقرار ليبيا، مردفاً أن إيطاليا وفرنسا متفقتان على هذا التوجه.

وتؤكد العديد من الأطراف والمؤسسات الدولية أن الحل السياسى هو المسار الأمثل للتعامل مع الأزمة الليبية، وهو ما أكدت عليه الدولة المصرية وظهر ذلك من خلال "إعلان القاهرة"، والذى يتيح الفرصة لحوار سياسى جاد داخل الدولة الليبية للحفاظ على وحدة وسلامة المواطنين.

من جانبه وصل رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح إلى العاصمة الروسية موسكو، وذلك وفق وسائل إعلام ليبية.

وقبلها أكد نائب رئيس مجلس النواب الليبي في طبرق، أحميدة حومة، أن مجلس النواب الليبى تلقى دعوة من روسيا، لترتيب زيارة لوفد برلماني برئاسة رئيس المجلس عقيلة صالح إلى موسكو خلال الأيام المقبلة.

وأوضح حومة: "هناك ترتيب في بداية يوليو المقبل لزيارة للمستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، إلى دولة روسيا للتحدث عن العديد من القضايا، على رأسها مناقشة مبادرة أو إعلان القاهرة، وكذلك مخرجات مؤتمر برلين، وأيضا مبادرة رئيس مجلس النواب للمحاولة في الدفع بهذا الاتجاه، وهو وقف إطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية، أو بما معناه دعم الجهود الروسية الرامية لهذا الاتجاه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة