التحقيق مع طالب بسوهاج عقب ضبطه متلبسا بالغش بإستخدام الهاتف المحمول

الخميس، 02 يوليو 2020 02:53 م
التحقيق مع طالب بسوهاج عقب ضبطه متلبسا بالغش بإستخدام الهاتف المحمول غش - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت إدارة الشئون القانونية  بالتربية والتعليم التحقيق ، في واقعة قيام أحد طلاب الثانوية العامة اليوم بأعمال الغش بإستخدام المحمول داخل إحدى اللجان بمدينة المنشاه، حيث تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو الطالب وتم تحريز الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة .

كانت عملية متابعة الإمتحانات بالتربية والتعليم بمحافظة سوهاج قد كشفت اليوم عن قيام الطالب م . ع . ح بأعمال الغش داخل لجنة الثانوية بنين بالمنشاه وتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الطالب

يذكر أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم الفنى، رصدت اليوم الخميس 2 يوليو 2020، 3 حالات غش إلكتروني للطالب (م.ن.ف) بمحافظة (سوهاج)، والطالب (ف.م.ع) بمحافظة (الشرقية)، والطالب (ع.ت.غ) بمحافظة (مطروح)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات ويؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان مواد الاستاتيكا والفلسفة والمنطق والأحياء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الأحياء، يتكون من 45 سؤالا موزعة على 28 صفحة، مخصص لها 60 درجة على أن يبدأ الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، موضحا أن الأسئلة المقالية فى الامتحان يجب أن تكون الإجابة فى المساحة المخصصة للإجابة وفى حالة ما إذا رغب الطالب فى الإجابة مرة أخرى على نفس الجزئية عليه أن يقوم بالإجابة فى المسودة ويشير إليها.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدر القرار الوزارى، المنظم لحالات إلغاء الامتحان، بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى فى جلسته المنعقدة 6 من فبراير الجارى، حيث تضمن القرار 8 مواد رئيسية تنظم العقوبات وحالات إلغاء امتحان الطلاب.

وأكد القرار، على أنه يطبق على طلاب الثانوية العامة ودبلومات التعليم الفنى بأنواعه ودبلوم التربية الخاصة ودبلوم الخط العربى والتخصص فى الخط والتذهيب وأبناؤنا فى الخارج، وصفوف النقل الدراسية المختلفة وإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى، على أن يختص بتطبيق أحكام القرار رئيس عام الامتحانات بالنسبة للثانوية العامة ومدير مديرية التربية والتعليم للامتحانات المحلية.

وشدد القرار الوزارى، على أنه يلغى امتحان الطالب فى جميع المواد ويعتبر راسبا فيها سواء فى الامتحانات العامة أو الامتحانات المحلية مع عدم الإخلال بالعقوبات المقررة قانونا إذا ارتكب أى فعل من شأنه الإخلال بأعمال الامتحانات.

وحدد القرار الوزارى سبع حالات يلغى فيها امتحان الطالب فى جميع المواد ويعتبر راسبًا فى العام الدراسى، منها، إذا صور أو طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة، أسئلة أو أجوبتها قبل عقد لجان الامتحانات أو أثنائها سواء وقع فعل داخل هذه اللجان أو خارجها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان أو اشترك فى ارتكاب أيا من هذه الأفعال، كما يغلى أيضا امتحان الطالب فى جميع المواد فى حالة الغش أو الشروع فيه أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأى وسيلة أثناء الامتحان.

وذكر القرار الوزارى، أن امتحان الطالب يعتبر ملغيا إذا أتى أى فعل من شأنه الإخلال بنظام الامتحان وأيضا إذا تعدى بالقول أو الفعل على أحد القائمين على نظام الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه، وكذلك يحرم الطالب من الامتحان فى جميع المواد إذا استخدم المحمول بكافة أنواعه أو أى وسيلة تكنولوجية أخرى تؤدى إلى ارتكاب أى فعل من الأفعال التى نص عليها القرار، إضافة إلى مساعدة الغير فى أداء الامتحان بدلا منه وإذا أخفى أوراق الإجابة الخاصة به أو هرب بها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة