أكرم القصاص - علا الشافعي

انخفاض أسعار الدواجن اليوم والكيلو يسجل 23 جنيها من المزرعة

الخميس، 02 يوليو 2020 10:39 ص
انخفاض أسعار الدواجن اليوم والكيلو يسجل 23 جنيها من المزرعة صورة ارشيفية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت شعبة صناعة الدواجن والأسماك بالغرفة التجارية بالجيزة أنه بعد مرور الأسبوع الأول من رفع الحظر شهدت أسعار الدواجن استقرارا فى الأسعار، حيث ظل السعر يتراوح بين 22 – 24 جنيها على مدار الأسبوع، مشيرة إلى أنه يعد أمرا طبيعيا ومرتبط  بعمليات العرض والطلب .

وقال سامح السيد رئيس شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة أن أسعار الدواجن شهدت انخفاضا اليوم الخميس 2-6 – 2020 ، حيث سجلت 23 جنيها للكيلو مقابل 24 جنيها أمس فيما يخص أسعار المزرعة، موضحا أن السعر للمستهلك يترواح بين 26 – 28 جنيها على حسب المنطقة .

وأضاف السيد فى تصريح خاص لليوم السابع أن أسعار الدواجن المجمدة والمصنوعة محليا يصل سعرها للمستهلك 35 جنيها بالنسبة للدجاجة وزن 1 كجم ، موضحا أن وزنها قبل الذبح يكون 1.5 كجم نقريبا.

وأشار السيد إلى أن الدواجن البلدى سجلت 29 جنيها من المزرعة ويترواح سعر المستهلك بين 33 – 34 جنيها، مضيفا أن سعر كرتونة البيض 25.5 للكرتونة في المزرعة  والسعر للمستهلك 30 – 32 جنيها.

يذكر أن الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة  بالاتحاد العام للغرف التجارية، أكد أن المشروعات المستقبلة فى الثروة الداجنة قد تشهد تطورًا كبيرًا وذلك بعد إعلان وزارة الزراعة عن الخريطة الاستثمارية فى المشروعات الداجنة فى عدد من المحافظات، موضحًا أنها ستكون عنصرًا جاذبًا للمستثمرين .

وأضاف السيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذه المشروعات يجب أن تراعى صغار المستثمرين حيث إنهم العنصر المحرك لهذه الصناعة، مطالبًا أن تتضمن تلك الخريطة  آليات صغار المستثمرين للاسنثمار فى تلك المناطق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة