أكرم القصاص - علا الشافعي

تضاؤل فرص مرموش وهيثم حسن فى الانضمام للمنتخب بعد تأجيل أمم أفريقيا

الخميس، 02 يوليو 2020 12:28 م
تضاؤل فرص مرموش وهيثم حسن فى الانضمام للمنتخب بعد تأجيل أمم أفريقيا المنتخب
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضاءلت فرص الثنائى عمر مرموش لاعب فولفسبورج الألمانى وهيثم حسن المحترف المصرى فى نادى شاتورو الفرنسى، أحد أندية الدرجة الثانية، فى الانضمام لمنتخب مصر الفترة المقبلة، بعد قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بتأجيل منافسات أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون لمدة عام لتقام فى يناير 2022، بسبب ضيق الوقت وتأجيل أكثر من مباريات التصفيات المؤهلة للكان بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويرجع السبب فى تضاؤل فرص الثنائى فى أن الجهاز الفنى للمنتخب، بقيادة حسام البدرى، كان يرغب فى ضم الثنائى نظرا لأن عمر مرموش شارك مع فريقه فى الدورى الألمانى مؤخرا، فى الوقت الذى كانت فيه حالة من الغموض تحيط بمصير الدورى المصرى وموعد استئنافه، ولكن مع تأكد عودة الدورى ستكون الأولوية للاعبين المحليين ما لم يقدم مرموش مستويات رائعة مع فريقه ويشارك بصفة أساسية.

ونفس الأمر بالنسبة لهيثم حسن، الذى كان يرغب البدرى فى منحه الفرصة فى ظل ابتعاد عدد كبير من لاعبى الدورى عن المشاركة فى المباريات، لذا كان يفكر فى ضمه ولكن الموقف سيتغير بعد تأكد عودة الدورى، وستكون المنافسة شديدة الصعوبة بينه وبين اللاعبين المحليين فى مركزه.

ويعيش هيثم حسن فى فرنسا وهو من أصل مصرى ويلعب فى صفوف نادى شاتورو بفرنسا، وبدأ بفريق ١٧ سنة وتم تصعيده إلى صفوف فريق ١٩ سنة قبل أن يبدأ فى يوليو ٢٠١٩ اللعب فى الفريق الأول للنادى الفرنسى، ويجيد هيثم حسن فى مركز الجناحين الأيسر والأيمن ومن مواليد ٨ فبراير عام ٢٠٠٢ وخلال الموسم الحالى مع شاتورو شارك فى ١٣ مباراة ومن المنتظر أن يتابع أعضاء الجهاز الفنى المزيد من مباريات اللاعب مع فريقه مع عودة النشاط فى فرنسا.

على صعيد متصل، قرر الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة حسام البدرى تنظيم احتفالية لمحمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزى بعد تتويجه بلقب الدورى الإنجليزى كأول لاعب مصرى يحقق هذا الإنجاز وينال هذا الشرف، على أن تقام الاحتفالية فى أول تجمع قادم للمنتخب وفقا للأجندة الدولية التى يعلنها الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا.

فى السياق ذاته، اجتمع حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب مع محمد بركات مدير المتتخب لبحث قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، كاف، بتأجيل بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون ووضع التصورات الخاصة بشكل استعدادات المنتخب خلال المرحلة المقبلة فور إعلان قرارات الاتحاد الأفريقي.

وناقش البدرى مع مدير المنتخب كل السيناريوهات المطروحة التى تحافظ على خطة إعداد الفريق القومى لاسيما وأن الكاف لم يتطرق خلال مؤتمره الصحفى الذى عقده رئيسه أحمد أحمد إلى تحديد أجندات المنتخبات الدولية خلال شهور سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر بتسكينها بمباريات ودية أو رسيمة للبدء فى التحضير الفعلى لهذه المرحلة.

أكد حسام البدرى أنه سوف يجتمع مرة أخرى مع اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى لبحث كل هذه القرارات والتأكيد على ضرورة ربط المباريات للمسابقات المحلية بالأجندة الدولية للمنتخب فور وضوحها بما يضمن الحصول على الاستحقاقات الكافية من فترات مناسبة والخاصة بمباريات المنتخب سواء على صعيد التصفيات المؤهلة لكأس العالم أوكأس الأمم الأفريقية وأيضا الاتفاق على خطوط عرضية لمنح المنتخب توقيات مناسبة فى التجمعات الخاصة بمعسكرات المنتخب.. وقال البدرى على أنه سيجتمع مع جهازه المعاون من أجل مناقشة جميع الأمور والمعوقات التى ستواجه المنتخب وكيفية التعامل معها بالشكل الأمثل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة