رئيس وزراء اليونان: موسم سياحى صعب ولكن أمان الزوار والمقيمين أولوية

الخميس، 02 يوليو 2020 03:28 م
رئيس وزراء اليونان: موسم سياحى صعب ولكن أمان الزوار والمقيمين أولوية رئيس وزراء اليونان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء  اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس، إن اليونان ترحب  بالزوار الأجانب مؤكدًا اهتمامه الأول بأمان كلًا من الزوار والمقيمين من الوجهات السياحية وتنفيذ البروتوكولات بدقة في حالة وقوع حوادث. 
 
 وناقش كرياكوس، في مؤتمر عبر الفيديو لقادة الدول المشاركة في المجموعة التي نجحت في إدارة الموجة الأولى من وباء كورونا،  وجهات النظر حول  التحديات التي يفرضها هذا الوباء على جميع الاقتصادات، نظرا لموجة ثانية محتملة.
 
وأشار رئيس الوزراء إلى  أنها ستكون سنة صعبة بالنسبة للسياحة ، مع توقعات بانتعاش في عام 2021"،  كما تحدث عن إجراءات دعم الحكومة للاقتصاد ، مع التأكيد على إجراءات دعم التوظيف.
 
وشدد على التحديات التي تواجه جميع الاقتصادات بسبب الوباء ومخاطبة نظرائه الأوروبيين ، و إذا كان هناك توافق في الآراء على أن "الفيروس سيكون هنا لفترة أطول مما توقعنا" ، فإن الاستجابة الأوروبية يجب أن تكون هي نفسها.
 
وقال كيرياكوس ميتسوتاكيس  نحن بحاجة إلى اتفاق في 18 يوليو  ، في إشارة إلى القمة المقبلة ، وأكد من جديد أن الاتفاقية  يجب أن تكون طموحة وألا تتأخر، مضيفًا أن آثار الوباء على الاقتصاد "ترفع سقف توقعات المواطنين، وأن المرونة مطلوبة.
 
كما حضر المؤتمر المستشار النمساوي سيباستيان كورز ، ورئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس ، والنرويجي إرنا سولبرج ، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، والأسترالي سكوت موريسون ، والرئيس الكوستاريكي كارلوس ألفارادو كيسادا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة