سلطات بروكسل توافق على تظاهرة ضد حظر الحجاب فى المؤسسات الحكومية والمدارس

الخميس، 02 يوليو 2020 07:27 م
سلطات بروكسل توافق على تظاهرة ضد حظر الحجاب فى المؤسسات الحكومية والمدارس الحجاب والنقاب
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس مدينة بروكسل على مظاهرة ضد "حظر ارتداء الحجاب الإسلامي" في المباني الحكومية والمدارس، وعلى الرغم من الموافقة، إلا أن المجلس حذر المنظمين من احتمال تغريمهم إذا تجاوزت الأعداد 400 مشارك.

وكما هو مخطط، سيتم تنظيم المظاهرة يوم الأحد المقبل، من قبل مجموعة تطلق على نفسها اسم "Belges Comme Vous " أو "بلجيكيين مثلك"، بالإشتراك مع المجموعة النسائية Imazi-Reine.

وقالت المجموعة المنظمة على صفحتها على موقع فيس بوك، "البلد الذي نعمل وندرس فيه ، حيث نتشارك جمعيًا بشكل إجتماعى، ولدينا رغبة عميقة في التحرر والتعليم والتنمية ، يجب أن يكون بلدنا شاملاً وحيث يملي القانون على الجميع الاحترام المتبادل".

وتم السماح للمظاهرات للمرة الأولى منذ أن أعلن مجلس الأمن القومي البلجيكي عن المرحلة الرابعة من استراتيجية تفكيك الحجر الصحي الأسبوع الماضي.

وقالت سلطات المدينة، إن عدد المشاركين البالغ 400 شخص سيتم الالتزام به، وإلا فسيتحمل المنظمون المسئولية.

وتشمل التدابير الأخرى ارتداء قناع والحفاظ على التباعد الاجتماعي، ويذكر أنه حتى الآن، أعرب أكثر من 2000 شخص عن استعدادهم للمشاركة.

وفي تصريحه لصحيفة "بروز" الفلمنكية قال أحد الطلاب: "يجب أن نواصل النضال من أجل هذا الحق ، فمن المثير للسخرية أننا ما زلنا نخبر النساء في عام 2020 بكيفية ارتداء الملابس".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة