مسئول إيرانى: كورونا مستمر حتى نهاية العام

الخميس، 02 يوليو 2020 04:36 م
مسئول إيرانى: كورونا مستمر حتى نهاية العام إيران - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع نائب وزيرة الصحة الإيرانى، قاسم جان بابايى، استمرار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، فى إيران حتى نهاية العام (السنة الإيرانية تنتهى فى 21 مارس)، لافتا إلى أن الصحة قلقة من الوضع فى الأقاليم البيضاء (التى لا تنتشر فيها كورونا بشدة) لأنها لم تحدث فيها ذروة الانتشار بعد بحسب وكالة ايسنا.

وكانت قالت صحيفة آرمان الإيرانية أن العديد من المحافظات الإيرانية تواجه زيادة فى عدد الإصابات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد19"، وفى العديد من المدن تكتظ المستشفيات بكامل طاقتها الاستيعابية، ونقلت الصحيفة عن مسئولى وزارة الصحة الإيرانية، فرض قيود على 13 اقليم وفقا لجدول زمنى، من بينها بوشهر بلوشستان كرمان طهران وخراسان رضوى، وذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ الشهر الماضى وتضاعف أعداد المرضى.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية الخميس تسجيل 2652 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الإجمالي إلى 232863، فيما زاد عدد الوفيات بواقع 148 خلال اليوم الماضي لتبلغ الحصيلة 11106.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة بأن عدد المتعافين من المرض ارتفع إلى 194098، بينما لا يزال 3097 مصابا بالفيروس في حالة صحية حرجة.

ولفت المتحدث إلى أن معدلات الإصابة بكورونا تشهد ارتفاعا في غالبية المحافظات.

إلى ذلك أعلن الرئيس حسن روحاني إعادة فرض بعض القيود في المناطق الحمراء، مؤكدا أنها ستكون ذكية ووفق معطيات دقيقة، وقال: "سنفرض قيودا ذكية في المناطق الحمراء تستهدف الأماكن المؤثرة فى تفشى الفيروس ولن نلجأ إلى إغلاق شامل وواسع النطاق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة