أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: شخصية الرئيس السيسى.. محمود خليل: كلمة حق فى وجه «النجاشى».. خالد منتصر: عشر لقطات عابرة للبرابرة.. بهاء أبو شقة: النهوض بالصحة.. عباس الطرابيلى: لعبة الأحزاب.. المصنوعة

الخميس، 02 يوليو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: شخصية الرئيس السيسى.. محمود خليل: كلمة حق فى وجه «النجاشى».. خالد منتصر: عشر لقطات عابرة للبرابرة.. بهاء أبو شقة: النهوض بالصحة.. عباس الطرابيلى: لعبة الأحزاب.. المصنوعة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح الخميس، عددا من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الديبن أديب: شخصية الرئيس السيسى.. محمود خليل: كلمة حق فى وجه «النجاشى».. خالد منتصر: عشر لقطات عابرة للبرابرة.. بهاء أبو شقة: النهوض بالصحة.. عباس الطرابيلى: لعبة الأحزاب.. المصنوعة.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الديبن أديب: شخصية الرئيس السيسى

تحدث عن أنه ما الذى يجعل «الإنسان» عبدالفتاح السيسى مختلفاً عن غيره، متميزاً فى قراره، شديد الكفاءة فى إنجازاته؟، إنها مزيج من عدة عناصر لها علاقة بالأسرة، والحى، والتنشئة، وحفظ القرآن، ومسجد الحسين، ومهنة الوالد، وفهم هموم البسطاء، وفن البيع والتجارة فى «البازار»، والدراسة الجادة فى الكلية الحربية، والانضباط الشديد فى العسكرية والتأثر بمحمد على باشا وعبدالناصر والسادات، ودور بعثاته العسكرية، والفهم العميق لطبيعة الخدمة العسكرية فى مواقع وأماكن مختلفة داخل قطاعات الجيش، والدراسة والدورات فى كلية الدفاع، وبريطانيا، وكلية الحرب الأمريكية، ثم مدرسة المخابرات والاستطلاع.

محمود خليل

محمود خليل: كلمة حق فى وجه «النجاشى»

تحدث عن أن كلمة سامح شكرى، وزير الخارجية، فى اجتماع مجلس الأمن لمناقشة شكوى مصر ضد الأداء التفاوضى لإثيوبيا فى ملف سد النهضة، أصابت الهدف بدقة، وظنى أنها شفت صدور المصريين الذين تابعوا عن كثب المفاوضات الجارية خلال السنوات الماضية، التى ظهر فيها التعنت الإثيوبى واضحاً جلياً.

خالد-منتصر

خالد منتصر: عشر لقطات عابرة للبرابرة

تحدث عن أنه مر أمامى شريط لقطات سريع انتهى بلقطة جماهير ٣٠ يونيو وهى تخرج إلى الشوارع هاتفة «يسقط يسقط حكم المرشد»، فى ثورة استعادة الهوية المصرية، لقطات من قرأها قراءة المحلل المدقق بعينى زرقاء اليمامة كان ولا بد أن يصل إلى هذا المشهد الأخير.


الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: النهوض بالصحة

تحدث عن أن من إنجازات المشروع الوطنى للبلاد بعد ثورة 30 يونية، الاهتمام البالغ جدًا بقطاع الصحة، ولا يخفى على أحد، حالة التردى الشديدة فى مجالات الصحة قبل 30 يونية وخاصة الأزمات الطاحنة فى توفير الأدوية، وعانت البلاد معاناة شديدة جدًا فى نقص الأمصال واللقاحات، وبمعنى أوضح كان الاهتمام بالمجال الصحى ليس على المستوى المطلوب وزيادة حالات المرضى.

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: لعبة الأحزاب.. المصنوعة

تحدث عن أن الجريمة الثانية التى عرفتها مصر، لإبعاد حزب الوفد عن حكم مصر هى جريمة إنشاء أحزاب كارتونية يصدر تشكيلها بقرار علوى لكى تتم عملية تزوير الانتخابات لصالحها.. وقد حدث ذلك للمرة الأولى عام 1925، وهو حزب الاتحاد، وكان نجاح عملية تشكيل حكومة ملكية هى حكومة زيوار باشا وراء فكرة تشكيل حزب ملكى يحقق رغبات الملك.. وهو ما حاوله حسن نشأت باشا وكان هو رجل القصر الأول، عند الإنجليز.. والمقرب من الملك فؤاد نفسه.

الدستور

ماجد حبته: الدونية.. وصناعة اللقاحات والأدوية

يتحدث كاتب المقال عن الصناعات الحاصة باللقاحات والأدوية  وحديث بعض الباحثين عن عدم صناعة مصر للقاح وعدم  قدرتها على صناعة لقاح لكورونا ووصف هذا الكلام بالدونية.

 

خالد عكاشة: طموح البيزنس الأمني التركى في ليبيا

يتحدث كاتب المقال عن التدخلات التركية في الأزمة الليبية، ويؤكد أن هدم التدخلات التركية هو الحصول على ثروات ليبيا  بجانب إرسال مرتزقة عبر شكرة سادات التركية.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة